Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولية

روسيا تعيد أحمد الجربا إلى الواجهة

استقبل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمس المعارض السوري “أحمد الجربا” في موسكو في لقاء لم يتم الإعلان عنه مسبقاً ويأتي في ظل تطورات الأوضاع في ريف دير الزور التي يوجد فيها عشائر يرتبط بعض عناصرها بعلاقات مع “الجربا”.

وأشار المصدر إلى أن الروس اقترحوا على “الجربا” لعب دور الوسيط الايجابي مع عشائر في دير الزور لضمان المرور الآمن للدرويات الروسية والمقبول محلياً.مقالات ذات صلة

  • موقف أمريكي من العدوان التركي … روسيا: القوات الأجنبية تعقّد الحل السوريالخميس, 4 نوفمبر 2021, 9:24 م

التواصل الروسي مع “الجربا” يأتي بعد فشل الشرطة العسكرية الروسية في 21 الشهر الماضي بتسيير أول دورية لها في ريف دير الزور الغربي وذلك بسبب مواجهتها من قبل بعض الأهالي وقطع الطريق عليها رغم أنها انطلقت بالتنسيق مع قسد التي تسيطر عسكرياً على المنطقة.

الجربا وهو رئيس تيار الغد المعارض ورئيس الائتلاف المعارض سابقاً وهو ينحدر من القامشلي السورية ومن عشيرة “شمر” ولديه امتداد في ريف دير الزور الغربي حتى أن فصيل قوات النخبة السورية كان تابعاً له وقد ضم مقاتلين من ريف دير الزور، إلا أنه غاب مؤخراً عن الساحة السياسية قبل أن يعود من واجهة موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى