Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

الأعشاب الحارقة للدهون الثلاثية تعرفوا اليها

 أعشاب حارقة للدهون الثلاثية تعدّ الدهون الثلاثية أحد أنواع الدهون الموجودة في الدم، ويتم تكوين الدهون الثلاثية عن طريق تحويل الجسم للسعرات الحرارية الزائدة عن حاجته إلى دهون ثلاثية وتخزينها في خلايا الدهون لاستخدامها في الطاقة، إلّا أنّ زيادة الدهون الثلاثية في الدم قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وهناك عدة عوامل قد تساهم في ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية منها: السمنة، وعدم انتظام مستوى السكر بالدم، ، واتباع نظام غذائي عالي السعرات الحرارية، لذلك يجب الحرص على عدم ارتفاع نسبتها في الدم ويمكن أن يساعد تناول بعض أنواع الأعشاب على تحقيق ذلك:

·       الحلبة: تتميز الحلبة بفوئدها الكثيرة، ان فعالية بذور الحلبة في تقليل مستوى الدهون الثلاثية في الدم.

·       صمغ الجيوجولو: قد يعمل الجيوجولو على خفض مستويات الدهون الثلاثية عند استخدامه مع العلاج الغذائي عند المرضى الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول في الدم.

·       الكركم: يحتوي على مادة الكركمين، وقد وجدت إحدى الدراسات أنّ تناول جرعة منخفضة من الكركمين يمكن أن يتسبب في انخفاض كبير في مستوى الدهون الثلاثية في الدم.

·       مستخلص الثوم: أنّ مستخلص الثوم يمكن أن يقلل مستويات الدهون الثلاثية وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات.

التغيرات الغذائية لخفض الدهون الثلاثية كما يلي :- 

–         يمكن اتباع حمية البحر المتوسط كنظام غذائي لخفض الدهون الثلاثية، ويتميز هذا النظام بانخفاض نسبة السكر في الدم، وتناول كميات كبيرة من الدهون الصحية مثل: زيت الزيتون، وزيت السمك، وتقليل تناول اللحوم المصنّعة والدهون المشبعة والدهون غير المشبعة، وهو أيضًا قليل بكمية الكربوهيدرات الكلية.

–         ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

–        استبدال الدهون الصحية غير المشبعة بالدهون المشبعة.

–        فقدان الوزن.

–        الإكثار من تناول الخضروات والفواكه القليلة بالفركتوز مثل: الشمام، والجريب فروت، والفراولة، والموز، والخوخ. تناول الحبوب الكاملة العالية بالألياف.

تناول أحماض الأوميغا3 الدهنية التي توجد في الأسماك الدهنية مثل: السلمون، والرنجة، والسردين، والسلمون المرقط، وسمك التونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى