Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولية

مباحثات بين سورية وروسيا للتعاون في مجال الطاقة

بحث وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة مع وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولغينوف آفاق التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

وأكد الجانبان خلال لقاء جمعهما على هامش المنتدى الدولي لأسبوع الطاقة الروسي في موسكو اليوم اهمية التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات في جميع فروع الطاقة مع التركيز على استخدام موارد الطاقة المتجددة خلال المرحلة القادمة.

حضر اللقاء الوفد المرافق لوزير النفط والثروة المعدنية وسفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد.

وكان المنتدى بدأ أعماله صباح اليوم بمشاركة سورية في قاعة المعارض المركزية مانيج في موسكو ويستمر ليوم واحد.

ويتمثل الهدف الرئيسي للمنتدى في استشراف إمكانيات التعاون الدولي في مجال قطاع الطاقة حيث يتوخى منظموه بأن يصبح منصة لمناقشة التحديات الرئيسية والصعوبات التي تعترض تنمية هذا القطاع في مختلف فروعه من غاز ونفط وفحم وبيتروكيماويات إضافة إلى الطاقة الكهربائية والنووية وموارد الطاقة المتجددة وتقنين الطاقات وتحسين فعاليتها بشكل عام.

ويدل مستوى المشاركة الدولية الواسعة في المنتدى الدولي لأسبوع الطاقة الروسي على اهمية المسائل المدرجة على جدول اعماله ودور روسيا المهم في مجال الطاقة العالمي حيث يؤكد المسؤولون الروس على جميع المستويات أن روسيا شريك استراتيجي موثوق به وتتبنى إقامة تعاون دولي يقوم على مبادئ الشفافية والانفتاح في مجالات الطاقة المتعددة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى