Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

مدير مشفى المجتهد: لأول مرة تسجيل إصابة لشاب بعمر صغير .. وحالة استهتار من قبل المواطنين

كشف مدير مشفى المجتهد بدمشق أحمد عباس إن المشفى وصلت إلى الذروة في عدد الإصابات، حيث بلغت نسبة الإشغال العام 90 بالمئة من طاقة المشفى،و100% بالنسبة للعناية المشددة.

 

وقال عباس بحسب ما نشرته صحيفة “الوطن”  بدأنا نسجل حالات إصابة بين الأعمار الصغيرة لأول مرة بعمر 30 سنة، وحالياً لا يتم إدخال جميع الحالات إلى المشفى، ويتم قبول فقط الحالات الحرجة التي تقتضي العناية المشددة.

كما أكد عباس توافر كل الأدوية المعتمدة في البروتوكول المقرر من وزارة الصحة لمعالجة مرضى كورونا، منوهاً بأن نسبة الحاجة إلى الاستشفاء في هذه الموجة أكبر مما كانت عليه في الموجات السابقة، لكن في الوقت ذاته نسبة الشفاء هي أكبر، حيث لم تتجاوز الوفيات في الموجة الرابعة النسبة العالمية 5 بالمئة، وهذا مؤشر على أن الفيروس في هذه الموجة جاء أقل حدة.

واشتكى عباس من حالة الاستهتار الذي يبديها أغلب الناس تجاه الوباء في هذه الفترة، حيث نجد أن أغلبهم لا يلتزمون بالإجراءات، حتى أهالي المرضى، أو ممن يكونون مخالطين لهم، وهذا يزيد من سرعة الانتشار وزيادة الأعداد بشكل كبير، لأن العنصر الأهم والسلاح الأول في تقليل عدد الإصابات ليس العلاج إنما اتباع الإجراءات الاحترازية، مبيناً أن عدد حالات الإصابة اليومية الواردة إلى مشفى المجتهد يوميا يصل إلى 35 حالة، ولكن ليست جميعها بحاجة إلى إقامة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى