محليات

برلمانيون فرنسيون: سنطالب البرلمان الأوروبي برفع العقوبات عن سورية

قام وفد برلماني فرنسي بزيارة إلى غرفة صناعة دمشق وريفها يترأسه عضو البرلمان الأوروبي وعضو حزب التجمع الوطني الفرنسي تيري مارياني.

 

و أكد النائب الفرنسي تيري مارياني أن الهدف الأساسي من هذه الزيارة استكشاف وتقييم الوضع وآثار العقوبات المفروضة على سورية، مشيراً إلى أن هذه العقوبات الفردية أو الجماعية على الشعب السوري هي جريمة ومن الضروري إلغاؤها و يعد أمراً مهماً من الناحية الإنسانية حيث إن المواطن السوري يفتقد للماء والمحروقات والدواء .

 

وأشار النائب الفرنسي إلى أنه ليس من المنطقي أن تفقد أوروبا و خاصة بلدنا فرنسا علاقاتها مع سورية لصالح دول أخرى كالصين وروسيا، وسوف نطالب البرلمان الأوروبي برفع العقوبات عن سورية لأنها لن تثمر عن شيء سوى تجويع الشعب السوري.

 

و أوضح النائب البرلماني إيغفيه جوفان أن زيارته إلى سورية تأتي لتبيان أن العقوبات الغربية المفروضة على سورية تمس الشعب السوري على مستوى واسع، مؤكّدا على أن هناك ضرورة ملحة لرفع العقوبات عن سورية على الصعيد الإنساني التي أدت إلى نقص حليب الأطفال و الأدوية والمعدات الطبية.

 

من جانبه أوضح رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس، الآثار السلبية للعقوبات غير المبررة والحصار الجائر على سورية لجهة شراء المواد الأولية والتمويل وتحويل الأموال إلى الخارج، مؤكداً أن العقوبات لا تؤدي إلى أي نتيجة إلا بتأثيرها على الشعب بشكل كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى