محليات

جرحى روس وعراقيين وصلوا إلى اللاذقية … دورة «ألعاب جريح الوطن» تنطلق غداً

وصل إلى سورية عدد من الجرحى قادمين من روسيا والعراق للمشاركة في دورة ألعاب جريح الوطن الأولى في محافظة اللاذقية إلى جانب جرحى العمليات الحربية في سورية.

و يضم الوفد الروسي عدداً من الجرحى ومرافقيهم للمشاركة في منافسات رياضات رفع الأثقال وكرة الطاولة.
وتنطلق غداً الجمعة في المدينة الرياضية باللاذقية، دورة «ألعاب جريح الوطن» بمشاركة أكثر من 100 جريح، وستشهد فعالياتها منافسات متنوعة في رياضات ألعاب القوى والقوة البدنية، إضافة لتنس الريشة والسباحة وكرة الطاولة وكرة السلة وتمتد من الـ20 وحتى الـ25 من آب الجاري.
ويشارك 92 جريحاً من جرحى العمليات الحربية من قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة وقوى الأمن الداخلي مع أبطال من خارج سورية بهذا الحدث، وهذه البطولة هي الأولى من نوعها في سورية وشهدت تحضيراً كبيراً وتم تجهيز صالات وملاعب المدينة الرياضية بالشكل الأمثل.
وسيشاهد الجمهور أبطال الجيش والقوات الرديفة وقوى الأمن الداخلي من جرحى العجز الكلي ممن تنوعت إصاباتهم بين البتر الفردي والثنائي، ومعهم جرحى الشلل والمكفوفين، يتحركون بخفة إما بمساعدة أطراف اصطناعية جلوساً أو وقوفاً نحو بلوغ مرمى الخصم أو تحقيق الهدف في رياضات تستوجب اللعب الفردي وأخرى تلعب جماعياً، بعد أن حصلوا جميعهم على التدريب اللازم الذي أضاف لمهاراتهم وقدراتهم الكثير في مختلف الرياضات المذكورة.

زر الذهاب إلى الأعلى