Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مراسيم وقوانين

الاسد يصدر المرسوم التشريعي رقم /26/ لـ2021

في إطار السعي الدائم لتشجيع ودعم المتفوقين دراسياً، وبهدف زيادة المكافأة المالية الشهرية المحددة للطلاب الأوائل في شهادات التعليم الأساسي و الإعدادية الشرعية و الثانوية بمختلف فروعها الصادرة عن وزارة التربية وغيرها من الوزارات المعنية بالتعليم ما قبل المرحلة الجامعية، وزيادة أعداد المستفيدين من المكافأة..

 

الرئيس الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 26 لعام 2021 والذي ينص على منح مكافأة مالية شهرية للتلاميذ والطلاب الأوائل، وذلك اعتباراً من أول الشهر الذي يلي تاريخ صدور نتائج الامتحانات العامة، وحتى نهاية دراستهم الجامعية أو دراستهم في المعاهد التقانية أو المعاهد العليا أو ما يعادلها، وفق الآتي:

 

-/25/ ألف ل.س لكل من:

التلاميذ الـ 15 الأوائل على مستوى الجمهورية، والتلميذين الأول والثاني على مستوى كل محافظة في شهادة التعليم الأساسي.

التلاميذ الثلاثة الأوائل على مستوى الجمهورية في الشهادة الإعدادية الشرعية.

 

-/45/ ألف ل.س لكل من:

الطلاب الـ 15الأوائل على مستوى الجمهورية، والطالبين الأول والثاني على مستوى كل محافظة في الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي..

الطلاب الخمسة الأوائل على مستوى الجمهورية، والطالبين الأول والثاني على مستوى كل محافظة، في الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي..

الطالبين الأول والثاني على مستوى كل محافظة في الشهادة الثانوية الشرعية، والشهادة الثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية.

الطالبين الأول والثاني على مستوى الجمهورية في الشهادات الثانوية التي تمنحها المدارس الثانوية في الوزارات الأخرى.

 

ويستفيد من أحكام هذا المرسوم التشريعي التلاميذ والطلاب الأوائل في دورات ما قبل دورة عام 2021 الذين ما زالوا مستمرين بتقاضي هذه المكافأة اعتباراً من تاريخ نفاذه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى