السبت 2022-01-29

منصة الغابات ومراقبة الحرائق: يستمر ارتفاع خطورة الحرائق حتى السبت القادم

نشرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد تحديثا لنشرتها يبين خارطة خطورة الحريق لمناطق الغابات لشمال غرب سورية للفترة من الرابع وحتى السابع من الشهر الجاري.

وأعلنت المنصة أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى استمرار تأثر أغلب مواقع الغابات في شمال غرب سورية بالمستويات المرتفعة لمؤشر خطورة الحريق اعتباراً من اليوم وحتى السبت القادم.

وأوضحت رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة أنه نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وما يرافقه من جفاف للغطاء النباتي العشبي تستمر سيطرة مستويي خطورة الحريق المرتفع والمرتفع جداً منذ نهاية شهر تموز الماضي على أغلب مواقع الغابات في شمال غرب البلاد ولغاية السابع من الشهر الحالي مع ازدياد ملحوظ في مساحة المواقع المتأثرة بمستوى الخطورة المرتفع جدا ووجود بعض المواقع تحت مستوى الخطورة الشديد للأيام الأربعة القادمة وبشكل خاص على السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية.

وأشارت قرمومة في تصريح “لوكالة سانا”إلى أنه تم التحذير في منشورات سابقة من خطورة إشعال نيران ضمن مناطق أراضي مستويات الخطورة التي تزيد على المتوسط لأنه يمكن أن تصبح الحرائق خطيرة وتصعب السيطرة عليها ما لم يتم إخمادها وهي في بدايتها قبل أن تتسع.

اقرأ أيضاً

ودعت المنصة إلى أخذ الحيطة والحذر من إشعال النار والإبلاغ عن أي حريق أو دخان.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة