محليات

بنك بركة يطلق خدمة “نورت” لمساعدة المواطنين على شراء الطاقة البديلة

أطلق بنك “بركة” خدمة “نورت” بالتزامن مع التقنين الكهربائي الجائر الذي تشهده سوريا و الأسعار المرتفعة لألواح الطاقة الشمسية والمولدات.

وتوفر هذه الخدمة إمكانية امتلاك حلول بديلة للطاقة الكهربائية، مثل “طاقة شمسية، مولدات كهربائية وبطاريات شحن ومتمماتها وأجهزة الإنارة المرتبطة (الإنفرتر)”، من خلال منح تمويل لشرائها.
وأكد البنك في تصريح خاص لـموقع “أثر”، أنه بات بإمكان المواطن الحصول على التمويل الأنسب للإنارة، ولفترة سداد تصل إلى 4 سنوات.
وأضاف مصدر من البنك أن قيمة القرض، تكون بحسب الدخل الشهري للموظف أو لصاحب العرض المستفيد من الخدمة، أي يجب أن يكون راتبه يصل إلى 150 ألف تقريباً، والقسط الشهري يجب ألا يتجاوز الـ 40% من الدخل الشهري للمتعامل.
ولفت المصدر، إلى أنه يوجد دفعة أولى قيمتها 25% كحد أدنى من قيمة الشراء وتنخفض لغاية 0% للموظفين الموّطنة رواتبهم لدى بنك البركة أي أنهم “معفيين”.
وحول الأوراق المطلوبة، ذكر المصدر، أنه مطلوب “هوية شخصية، سند إقامة، بيان بالراتب، ورقة غير محكوم، صورة عن دفتر العلم”، مع الإشارة إلى أن هذه الأوراق لصاحب العرض والكفيل، مبيناً أنه في حال كان الشخص موطّناً لراتبه في البنك فلا يحتاج كفالة.
وكانت خدمة “نورت” لاقت تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مُرحباً بالفكرة، وبين من اعتبر أن ذلك قد يبّشر بأن الكهرباء باتت حلماً ويجب البحث عن البدائل، مع الإشارة إلى أن ساعات التقنين في بعض المناطق السورية أصبحت تتجاوز الـ 8 ساعات قطع.

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى