آخر الأخبار

“البنك الوطني الإسلامي” يطرح جزءاً من أسهمه للاكتتاب العام

قامت شركة “البنك الوطني الإسلامي المساهمة المغفلة” بطرح 62.5 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام، بهدف جمع 6.25 مليار ليرة سورية وتغطية باقي أسهم رأس مال البنك غير المغطاة من المؤسسين، بعد موافقة “هيئة الأوراق والأسواق المالية” على هذا الإجراء.

ويبدأ الاكتتاب في أسهم البنك الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء 17 آب 2021، وحتى نهاية عمل يوم الأحد 5 أيلول 2021، وبحال لم تُغطى الاكتتابات المطلوبة يتم تمديد فترة الاكتتاب لفترة أخرى يُعلن عنها لاحقاً.

وبحسب ما ورد في الدعوة العامة للاكتتاب، فإن الاكتتاب محصور بالأشخاص السوريين الطبيعيين فقط، حيث لا يمكن للشخصات الاعتبارية الاكتتاب، لأن المؤسسين من الشخصيات الاعتبارية اكتتبوا بكامل النسبة المسموحة لهم.

ويصل رأسمال البنك إلى 25 مليار ليرة، وبلغ عدد الأسهم المكتتب بها من قبل المؤسسين (السبعة) 187.5 مليون سهم، وتمثل 75% من قيمة رأس مال الشركة، لذا ستُطرح الـ25% المتبقية من رأس المال للاكتتاب العام.

ويبلغ سعر السهم المطروح للاكتتاب 100 ل.س للأشخاص السوريين المقيمين، أما السوريين غير المقيمين فستسدد قيمة أسهمهم بالقطع الأجنبي وفق سعر الصرف الوارد في نشرة المصارف والصرافة، كما هي في اليوم السابق لبدء بالاكتتاب.

والحد الأدنى للاكتتاب هو 5 آلاف سهم ما قيمته 500 ألف ليرة، أما الحد الأقصى هو 5% من رأس المال بما لا يتجاوز 12.5 مليون سهم ما قيمته 1.25 مليار ليرة، ويدخل ضمن هذه النسبة الأسهم المكتتب بها من قبل زوجات المكتتب وأولاده مجتمعين.

اقرأ أيضاً

ويمكن الحصول على نموذج طلب الاكتتاب وتعبئته وتقديمه إلى أحد فروع “المصرف الصناعي” أو “المصرف التجاري” أو “بنك الشام” خلال الفترة المذكورة والمحددة بـ20 يوماً، مع صور عن وثيقة إثبات الشخصية (جواز سفر أو هوية شخصية)، وإخراج قيد عائلي لم يمضي على إصداره أكثر من 3 أشهر.

أما المواطنين السوريين المقيمين خارج سورية فيقدمون نفس الوثائق المذكورة، يُضاف إليها وثيقة تثبت أنهم غير مقيمين كصورة عن صفحة جواز السفر التي عليها الإقامة أو سند الإقامة، شريطة أن تصل طلبات اكتتاباتهم ومبلغها إلى أي من مصارف الاكتتاب قبل انتهاء الوقت المحدد.

.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة