أخبارمحلية

الفنانين والمثقفين يدلون بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية السورية

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم تقاطر مثقفون وفنانون إلى مراكز اقتراع انتخابات الرئاسة الجمهورية في مدينة دمشق للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخاب رئيس للبلاد.

وعبر عشرة مواقع لمؤسسات ثقافية عامة فضلاً عن جهات تابعة لاتحاد الكتاب العرب ونقابة الفنانين اختيرت لتكون مراكز للاقتراع تركزت أصوات الناخبين الذين حولوا مشاركتهم في عملية الانتخاب إلى مناسبات للفرح والغناء وإلى عرس وطني كما جرى في مركز وزارة الثقافة بساحة عدنان المالكي.

وفي مقر فرع دمشق لنقابة الفنانين بالمزرعة أدلى مجموعة من المطربين والممثلين بأصواتهم حيث وصفت الفنانة أمانة والي إقبال المواطنين السوريين الكثيف على المشاركة بالانتخاب الرئاسي بالدليل على أن إرادة الحياة في هذه البلاد رغم ضراوة الحرب لم تكسر.

وإلى مقر الاتحاد العام للفنانين التشكيليين بشارع الفردوس توجه عدد من الفنانين ليشاركوا بالاقتراع ومنهم الفنان بشير بشير الذي رأى أن أهم ما يميز الشعب السوري أنه يصمد في مختلف الظروف رغم ما تعرض له من حروب ومؤامرات ومصاعب.. هو يتقدم ليمارس حقه الدستوري بانتقاء من يمثله ويقوده نحو النصر.

وفي الهيئة العامة السورية للكتاب التي استقبل مركزها الانتخابي المثقفين والكتاب مع الساعات الأولى لفتح باب التصويت ذكر الدكتور محمد قاسم مدير إحياء التراث العربي أن مرحلة ما بعد الانتخابات الرئاسية ليست كما قبلها.

زر الذهاب إلى الأعلى