Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمال

ازدياد عدد الاصابات والقبولات في الفترة الأخيرة

أوضح مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار أن جميع المشافي والهيئات العامة في المحافظة بكامل طاقتها وجهوزيتها، خاصة مع ازدياد عدد الإصابات والقبول في أقسام العزل في الفترة الأخيرة.

وجميع الكوادر الطبية على درجة عالية من الخبرة والجاهزية التامة للقيام بواجبهم المهني والإنساني.
-كما ان مشفى القدموس الوطني قد تم ضمنه تخصيص ٢٨ سرير ضمن قسم العزل في جناح الداخلية منها ١٥ سرير مخدم بمأخذ أوكسجين و١٣ سرير مخدم بواسطة اسطوانات الأوكسجين، يبلغ عدد المنافس ٩ مع توفر جميع اللوازم لمرضى كو.فيد-١٩.
وعدد المرضى حالياً في المشفى ١٢ مريض مع إمكانية التوسع في حال تزايد عدد المرضى بشكل كبير.
بينما مشفى الدريكيش الوطني تبلغ الطاقة الاستيعابية للمشفى لجهة قبول الحالات المشتبهة ٢٨ سرير، وحالياً يوجد ١٨ إصابة مثبتة بقسم العزل، المشفى يزود غرف المرضى الذين يحتاجون دعم أكسجة كما يتوفر أسطوانات أوكسجين احتياطية وخزان أوكسجين احتياطي سعة ٥ طن أوكسجين سائل.
وعدد الكادر الطبي في قسم العزل ٨٦ من أطباء اختصاصيين ومقيمين وممرضين وفنيين.
ومشفى الشهيد مازن إبراهيم في الشيخ بدر : طاقته الاستيعابية ٦٠ سرير، قسم العزل مؤلف من ١١سرير حالياً تطبق الخطة ب بسبب ازدياد الحالات وتم إضافة قسم عزل ثاني بحيث أصبح عدد الأسرة ٢٤ سرير منها ٤ منافس.
وعوامل الوقاية متوفرة من حيث اللباس والإجراءات الأخرى كالتعقيم والمطهرات.
كما ان الأوكسجين متوفر حيث يتم تزويده عن طريق خزان أوكسيجين سائل سعة ٥ طن ويتوفر مولدة أوكسيجين بطاقة ١٤.٧ م٣/سا وأسطوانات عدد ٩٤.
وقد وصل حالياً أعداد المصابين في ازدياد حيث وصل الرقم إلى ١٨ مريض ضمن قسمي العزل.
والعمليات الباردة متوقفة.
– تم رفد أقسام العزل بالطواقم اللازمة من الأقسام المطلوبة.
– في حال ازداد عدد المرضى سوف يتم تحويل المشفى إلى مشفى عزل.
– الهيئة العامة لمشفى الباسل :
– بتاريخ ١/ ٤ بلغ عدد أسرة المشفى للقبول الإسعافي ١١٤ سرير وعدد أسرة المشفى المشغولة ٦٩، كما بلغ عدد أسرة العناية ١٤ ومنها ٥ أسرة مشغولة.
– عدد أجهزة التنفس الآلي ٧ ومنها ٣ مشغولة.
– مشفى الشهيد إياد إبراهيم في بانياس :
– المشفى مجهز لاستقبال 10 مرضى بقسم عناية العزل و 50 مريض بقسمين تم تخصيصهما لمرضى كو.فيد-١٩ مزودين بمآخذ اوكسجين على جميع الأسرة.
– عدد المنافس المخصصة 8 وحالياً لا يوجد أي مريض على المنفسة.
– الأكسجين يتم تزويد المرضى به عن طريق مولدة اوكسجين من المشفى بالإضافة إلى خزان احتياط جاهز دائما للدعم في حال ازدياد الحاجة إضافة إلى 100 أسطوانة اوكسجين جاهزة في حالة الضرورة القصوى.
– تم إيقاف العمليات الباردة بالمشفى مع الابقاء على العمليات الاسعافية وعمليات الأورام التي لا يمكن تأجيلها.
– المشفى يعمل بطاقته القصوى والكادر الطبي مستنفر على مدار 24 ساعة من مقيمين وأخصائيين إضافة إلى الكادر التمريضي في قسم العزل والمشفى مجهز بوسائل الحماية الفردية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى