Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

الخارجية الروسية: تصريحات ماي استفزاز وقح

 

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشأن ضلوع روسيا المزعوم بتسميم الضابط الروسي السابق سيرغي سكريبال “استفزاز وقح غير مسبوق”، مشددة على أن الإجراءات الجوابية الروسية ستأتي قريباً.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة قولها في بيان اليوم: إن الحكومة البريطانية أقدمت بإعلانها عددا من الإجراءات العدائية ضد روسيا بما في ذلك طرد 23 دبلوماسياً روسياً من البلاد على تصعيد خطير جديد في العلاقات الثنائية وذلك من أجل تحقيق أهدافها السياسية المريبة، مشيرة إلى أن روسيا تعتبر ذلك أمراً مرفوضاً وغير لائق.

وأضافت الخارجية: من البديهي القول إن السلطات البريطانية بتبنيها أساليب أحادية الجانب وغير شفافة في التحري بشأن هذا الحادث حاولت مجدداً شن حملة شاملة معادية لروسيا، موضحة أن لندن وبدلاً من إتمام تحقيقها وإعمال صيغ وآليات دولية معتمدة بما في ذلك في إطار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية و”كنا مستعدين لذلك” اختارت المواجهة مع روسيا وردنا سيأتي قريبا بالتأكيد.

وكانت تيريزا ماي قالت أمام مجلس العموم البريطاني إن بلادها منحت 23 دبلوماسياً روسياً مهلة أسبوع واحد لمغادرة البلاد على خلفية حادثة تسميم سكريبال مهددة بـ “معاقبة” موسكو على ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى