محليات

ملتقى الصحفيين في حلب ولأول مرة الكادر الإعلامي والصحفي بالكامل تحت سقفٍ واحد مع مجلس إدارة غرفة تجارة حلب

اجتمع أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة في حلب اليوم برئاسة السيد عامر حموي رئيس غرفة تجارة حلب اليوم بالوسائل الإعلامية الحكومية والخاصة كافةً ضمن مقر الغرفة وبحضور أربعين إعلامياً

 

ليفتح باب الحوار والنقاش بطريقة ودية بعيدة عن الرسميات وبكل شفافية لبحث كافة المحاور والآراء فيما يخص الجانب الاقتصادي والإعلامي لطرح كافة الاقتراحات التي تسهم بشكل إيجابي في دعم عجلة التجارة بعيداً عن المعوقات في ظل الوضع المعيشي الراهن .

واكد السيد عامر حموي بأن وجود الإعلام الوطني في حلب هو حاجة ضرورية للجميع لايصال صوت المواطن في حلب وصوت سورية الحقيقي إلى خارج سورية بكل صدق وشفافية من أجل دعم الاقتصاد السوري ودعم المواطن والمستهلك ، وإيصال البضاعة من المنتج الى المستهلك مباشرة .

بعد ذلك أوضح السيد علي تركماني عضو مجلس إدارة الغرفة إلى الدور الاقتصادي للغرفة وللدور الإعلامي الاقتصادي بمهنية عالية ، وضرورة توخي الدقة لدى نشر أخبار الغرفة .
وأشار السيد ايمن الباشا عضو مجلس إدارة الغرفة أن آلية التعامل مع الإعلاميين ستنال اهتمام الغرفة مستقبلا بشكل افضل .

من جانبه طلب السيد سامر نواي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة حلب من الصحفيين والإعلاميين الابتعاد عن الشخصنة في التعامل مع الأخبار الاقتصادية التي تخص الغرفة ، لافتا إلى ضرورة وضع الغرفة والمواطن بصورة أي مسألة ذات صلة بالتجار أو تخص المستهلك بكل شفافية .
بعد ذلك قدم عدد من الإعلاميين مداخلاتهم ذات الصلة بعملهم الإعلامي الاقتصادي في حلب وبما يخص المواطنين من حيث ارتفاع أسعار المواد والمنتجات الغذائية والاستهلاكية .

وقد أجاب رئيس الغرفة على مداخلات وتساؤلات الصحفيين وخاصة بعد تحرير مدينة حلب مشيرا إلى المشاريع التي تعمل الغرفة على إنجازها قريبا ، كمشروع برج حلب التجاري والعمل على فتح السوق العراقي وفتح الأسواق الداخلية في المدينة القديمة ، مبينا أن هناك وفدا عراقيا تجاريا سيزور حلب في بداية الشهر القادم برئاسة رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية برفقة/ ٣٥ / تاجرا ، خمسة منهم رؤساء غرف التجارة في المدن العراقية .

 

ساهر عطار – حلب

زر الذهاب إلى الأعلى