محليات

الرئيس الأسد يرفع الهدية السنوية لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين الحاصلين على “بطاقة شرف” خمسة أضعاف

قالت وزارة الدفاع في الجمهورية العربية السورية إن السيد الرئيس بشار الأسد رفع الهدية النقدية السنوية لذوي الشهداء والجرحى الحاصلين على بطاقة شرف بمقدار خمسة أضعاف عما كانت عليه من قبل.

وجاء على الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع “عطاء جديد من عطاءات السيد الرئيس الفريق بشار الأسد، القائد العام للجيش والقوات المسلحة لذوي الشهداء والجرحى الحاصلين على بطاقة شرف تمثل بزيادة الهدية النقدية السنوية التي كانت توزع من قبل الإدارة السياسية بمقدار خمسة أضعاف ما كانت عليه سابقاً، وتشميل ذوي المفقودين من حاملي بطاقة الشرف بهذه الهدية”.

وبحسب صفحة وزارة الدفاع فإن قيمة “الهدية” أصبحت /50000/ خمسين ألف ليرة سورية لذوي الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين الحاصلين على بطاقة شرف بدلاً من /10000/ عشرة آلاف ليرة سورية.

وأصبحت هدية جرحى العجز الجزئي الحاصلين على نسبة عجز 40% فما فوق /30000/ ثلاثين ألف ليرة سورية بدلاً من /6000/ ستة آلاف ليرة سورية.

وأوضحت الوزارة أنه “تخفيفاً لأعباء استلام هذه الهدية سيتم توزيعها في جميع المحافظات والمناطق عبر الحسابات الجارية والصراف الآلي وذلك بالتساوي لمستحقي المعاش عن طريق مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في السادس من أيار من كل عام بمناسبة عيد الشهداء”.

زر الذهاب إلى الأعلى