أخبار

الصحة المدرسية تعلن تضاعف الإصابات بفايروس كورونا

ارتفعت  أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” في صفوف طلاب المدارس خلال الأسبوعين الماضيين، وخاصة في محافظتي دمشق وريفها وفي اللاذقية وفق ما أعلنته الصحة المدرسية في وزارة التربية.

 

كما أوضحت مديرة الصحة المدرسية د.هتون الطواشي أنه بعد 25 شباط إلى اليوم سجلت حوالي  44 إصابة بينما كانت تتراوح بين 20 و24 إصابة أسبوعيا منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.

وبالمقابل أكدت وزارة التربية على ضرورة الاهتمام بالواقع الصحي للمدارس ونظافة المرافق الصحية والخزانات بالإضافة إلى تأمين كميات كافية من الصابون والكلور والحرص على توفر المياه النظيفة في جميع المدارس وذلك كجزء من تعليمات أصدرتها بخصوص الدوام المدرسي خلال انتشار الفايروس.

وكما طلبت الوزارة تفعيل الترصد الوبائي للفيروس من قبل عناصر الصحة المدرسية مع الالتزام التام بالإجراءات المعتمدة في “البروتوكول” في حال وجود مسحات إيجابية لدى التلاميذ والطلاب والعاملين والتشديد والتقيد بارتداء الكمامة من قبل الأطر التعليمية والعاملين في المدارس مع الالتزام بالتباعد المكاني أثناء إقامة النشاطات والفعاليات وتجنب الازدحام والمصافحة.

وكان د.نبوغ العوا عضو فريق التصدي لفيروس كورونا قد أكد منذ أيام أن عدد الإصابات الحقيقية أعلى من التي تعلنها وزارة الصحة لإن الإحصاءات الرسمية تعتمد على الحالات التي تراجع المشافي فقط، ولا تشمل من يراجعون العيادات والمشافي الخاصة، أو الذين يتلقون علاجا في المنازل، والذين تقدر نسبتهم إلى 70 %من الإصابات .

زر الذهاب إلى الأعلى