فن

نقابة الفنانين تصدر تصنيفاً لأعضائها تحت “أول.. وممتاز”

أعلن نقيب الفنانين زهير رمضان أن النقابة ستبدأ اعتبارا من الشهر القادم بالعمل بتصنيف الفنانين الأعضاء في النقابة وفق تصنيفات “فنان” أو “فنان أول” أو “فنان ممتاز”.

وجاء ذلك خلال المؤتمر السنوي لنقابة الفنانين – فرع دمشق- الذي عقد الخميس، وفق مانشرت النقابة على صفحتها الرسمية، دون أن يتم توضيح ماهية هذه التصنيفات.
وأوضح رمضان أن هذا التصنيف يهدف “لإنصاف الزملاء وتحقيق العدالة”، مبيناً أن النقابة ترسل باستمرار قوائم باسم الزملاء إلى شركات الإنتاج الخاصة لتشغيلهم”.
وتحدث رمضان عن نظام داخلي للنقابة يجري العمل عليه “بما يتماشى مع قانون النقابة”، مشيرا إلى أنها “لن تسمح لأحد أن ينال من هيبتها وحقوق أعضائها”.
وطالب أعضاء المؤتمر عبر مداخلاتهم بتأمين فرص عمل للأعضاء، ورفع أجور العمل الإذاعي والتلفزيوني، وتحقيق العدالة في فرص العمل، والاهتمام بالجانب المسرحي.
كما دعا الأعضاء لدراسة واقع شركات الدوبلاج، وفتح باب الانتساب للنقابة، وزيادة رواتب المتقاعدين، ورفع سقف الضمان الصحي، والاهتمام بالجانب الاستثماري.
يشار إلى أن الساحة الفنية السورية شهدت في الفترة الماضية صراعاً يعتبر جديداً من نوعه على رئاسة نقابة الفنانين، والذي أدى إلى فوز الفنان زهير رمضان بمنصب النقيب للمرة الثالثة، على المرشح فادي صبيح.

كما شهدت فترة تولي زهير رمضان للنقابة جدلا كبيرا نتيجة القرارات التي تصدرها النقابة منها قرارات الفصل لعدد كبير من الفنانين لعدم تسديديهم الاشتراكات النقابية السنوية، كان بينهم هيثم حقي، هشام شربتجي، الراحل حاتم علي، جمال سليمان، تيم حسن ، باسل خياط، وعشرات غيرهم.

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى