آخر الأخبار

سفير الهند : مساعدات إنسانية تصل دمشق منتصف شباط المقبل

أكد السفير الهندي في دمشق حفظ الرحمن أن بلاده تؤيد حرب سورية على الإرهاب بكافة أشكاله ومذاهبه لافتاً إلى العلاقات الثنائية السورية الهندية  التاريخية المتينة التي اتسع نطاقها عبر القرون إلى روابط اجتماعية وثقافية واقتصادية وعلمية وأكاديمية كما شهدت الدولتان تبادلات ثنائية على أعلى المستويات لعبت دوراً بارزاً في توثيق وتوسيع آفاق التعاون في مجالات مختلفة.

 

وقال حفظ الرحمن إن بلاده لعبت دورا مهما في مساعدة أصدقائها السوريين حيق قدمت منذ بداية الحرب السورية على الإرهاب 12 مليون دولار أمريكي كمساعدات إنسانية للحكومة السورية من خلال القنوات الثنائية والمتعددة الأطراف

. وأضاف أن بلاده أنشأت الهند حديقةً للتكنولوجيا الحيوية ومركزًا لتكنولوجيا المعلومات وقدمت 265 مليون دولار أمريكي على شكل خطوط ائتمان لمشروعات في قطاعي الصلب والطاقة.

وفي شهر تموز الماضي أرسلت الهند 10 أطنان من الأدوية إلى دمشق في سياق مساعدة الأخيرة في وجه كورونا كما نظمت مخيمًا لتركيب الأطراف الاصطناعية في دمشق خلال الفترة من كانون الأول لعام 2019 إلى كانون الثاني لعام 2020، والذي استفاد منه أكثر من 500 شخصا سوريا و قدمت1000 منحة دراسية للطلاب السوريين للدراسة العليا في الجامعات الهندية.

 

ولفت السفير الهندي إلى أن بلاده قامت بشحن2000 طن من الرز كمساعدة إنسانية للشعب السوري الصديق والتي ستصل إلى سورية في منتصف شهر شباط القادم مؤكدا على استعداد بلاده  لمواصلة تقديم كل مساعدة ودعم ممكن للشعب السوري.

اقرأ أيضاً

 

يذكر أن السفارة الهندية أقامت احتفالية اليوم الثلاثاء في مبنى سفارتها بدمشق بمناسبة يوم الجمهورية الهندية الثاني والسبعين.

 

المصدر

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة