Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع

وزارة الزراعة : لا صحة للأخبار المتداولة حول استيراد مادة الفروج المجمدة لسورية

وزارة الزراعة تنفي ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول السماح للقطاع الخاص باستيراد مادة الفروج المبرد واللحوم المبردة وفق شروط وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي. 

 

وذكرت وزارة الزراعة أن ما يتم تداوله لا يعدو عن كونه توصية في تقرير مجلس محافظة دمشق من ضمن مجموعة من التوصيات، أوردها موقع ألكتروني يُعنى بالشأن الاقتصادي.

 

وتشير الوزارة  إلى أن العجول هي المتاحة للاستيراد التي تقوم على الذبح المباشر وفق الشروط الخاصة الصحية والبيطرية الواردة في القرار 90/ت للعام 2020 المتضمن التعليمات التنفيذية لقانون الثروة الحيوانية الجديد رقم 9 للعام 2019

وهذه المادة متاحة للاستيراد منذ فترة طويلة حيث تم في العام 2009 استيراد 64344 من عجول الذبح المباشر فيما تم في العام 2020 استيراد 4165 منها.

وكانت الوزارة قد قدمت دراسة حول إمكانية إعادة السماح باستيراد الذبائح الكاملة للعجول والخراف وفق الشروط الصحية والبيطرية لسد النقص الحاصل بكميات اللحوم الحمراء في السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى