رئيس جمعية اللحامين: لا زيادة على أسعار اللحوم الحمراء خلال ليلة رأس السنة

بيّن رئيس جمعية اللحامين في دمشق وريفها أدمون قطيش أن الطلـب على اللحــوم الحمراء بــدأ بالازديــاد حالياً مع قرب ليلة رأس السنة، متوقعاً أن يعود للانخفاض ويصبح هناك حالة جمود في الطلب بعد ليلة رأس السنة بأيام قليلة.
قطيش أوضح أن نحو 1000 رأس غنم يتم ذبحهم يومياً في المسلخ الفني بدمشق خلال الفترة الحالية على حين أن ما كان يذبح منذ أيام نحو 700 رأس غنم يومياً أي بزيادة بنسبة 30 بالمئة عن السابق، أما من العجول فيذبح حالياً نحو 100 رأس عجل يومياً على حين أن ما كان يذبح منذ أيام نحو 60 عجلاً أي بزيادة بنسبة 40 بالمئة عن السابق.
واستبعد قطيش ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء خلال ليلة رأس السنة على الرغم من زيادة الطلب، موضحاً أن سعر كيلو الغنم المذبوح حالياً بحدود 17 ألف ليرة بينما كيلو العجل المذبوح نحو 15 ألف ليرة.
وعن سعر العجل والغنم الحي لفت إلى أن سعر الكيلو الواحد ازداد حالياً نحو 500 ليرة عن الفترة السابقة إذ إن سعر كيلو الغنم الحي حالياً بحدود 6200 ليرة بينما سعر كيلو العجل بحدود 6 آلاف.
وبخصوص الدعم المقدم لمربي الأغنام والعجول أشار قطيش إلى أن الدعم الذي تقدمه وزارة الزراعة للمربين تحسن حالياً عن الفترة السابقة، ومؤسسة الأعلاف تقوم بإعطاء كل مربٍ على سبيل المثال 4 كيلو علف يومياً عن كل رأس غنم أو عجل من أصل 10 كيلو حاجة كل رأس غنم أو عجل من الأعلاف يومياً، موضحاً أن الأعلاف التي تقدمها المؤسسة للمربين هي عبارة عن كبسة فول صويا وذرة صفراء وكرسنة وغيرها من احتياجات التربية.
ونوه بأن أسعار الأعلاف التي تقدمها مؤسسة الأعلاف للمربين أخفض بنسبة 40 بالمئة عن أسعارها في السوق.
وأشار إلى أن هناك العديد من مربي العجول والأغنام عادوا للتربية حالياً نتيجة تحسن الدعم الذي تقدمه وزارة الزراعة لهم حالياً وعلى أمل أن يكون هناك دعم كامل خلال الفترة القادمة.
وأكد قطيش أن وزارة الزراعة تعمل بجهد كبير لتأمين دعم أكبر للمربين حالياً على عكس الفترة السابقة حين كانت تعطي وعوداً ولا تقدم دعماً حقيقياً على أرض الواقع.

اقرأ أيضاً

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة