آخر الأخبار

لآخر العمر فيلم يجسد بطولات الجيش العربي السوري وتضحيات شهداء وجرحى الإعلام الوطني

أطلقت وزارة الإعلام عرضاً خاصاً للفيلم السينمائي الطويل “لآخر العمر” على خشبة دار الأوبرا بدمشق والذي يسلط الضوء على بطولات الجيش العربي السوري وما تعرض له الإعلاميون السوريون خلال توثيقهم لبطولات الجيش وتعرية إجرام الإرهاب وإعلامهم الزائف .

لآخر العمر

والفيلم من تأليف سامر محمد اسماعيل وإخراج باسل الخطيب وإنتاج مديرية الإنتاج التلفزيوني في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمشاركة نخبة من الممثلين السوريين.

 

وحضر العرض الخاص رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس وعضو القيادة المركزية للحزب مهدي دخل الله رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس الشعب ومديري المؤسسات الإعلامية وحشد من الإعلاميين والفنانين.

لآخر العمر

وفي كلمة له قال وزير الإعلام عماد سارة إن الفيلم يمكن إسقاطه على كل إعلامي حربي واكب الجيش العربي السوري وكان معه خطوة بخطوة في الميدان يطارد الإرهاب من مكان لآخر وهذا ما عناه عنوانه لآخر العمر .

وأضاف وزير الإعلام: الفيلم يجسد بطولات الجيش العربي السوري إضافة إلى تضحيات شهداء وجرحى الإعلام الوطني السوري خلال سنوات الحرب على سورية والذين بلغ عددهم أربعين شهيداً وستين جريحاً.

الكاتب اسماعيل أوضح أن الفيلم محاولة لتوثيق جهود عشرات الإعلاميين السوريين وخاصة الحربيين منهم مبيناً أنه انطلق من حدث اختطاف إحدى الصحفيات التي من المفترض ان يكون هناك قانون دولي يحمي الإعلاميين والصحافيين للإضاءة على قصص إنسانية متعددة ومتنوعة مع الاقتراب على المستوى الإنساني من السرد السينمائي من واقع الإعلاميين والصحفيين متمنياً أن ينال الفيلم رضا الإعلاميين والجمهور.

لآخر العمر

النجم وائل رمضان الذي جسد شخصية العقيد عيسى الذي تكفل بمهمة تحرير الفريق الصحفي في حديث لوكالة الآن الإعلامية عن هذا العمل الذي كان متعباً جداً بكل تفاصيل تصويره حيث أن وائل عاش هذه اللحظات من الحرب متمني أن تكون رسالة هذه الفيلم قد وصلت للجميع كما نوه أيضاِ أن الإعلاميين هم الخط الأول بعد الجيش العربي السوري ولهم تضحيات كبيرة أيضاً وهم من وثقوا الإنتصارات بعد إحرازها من قبل أبطال الجيش العربي السوري .

اقرأ أيضاً

لآخر العمر

رنا شميس التي جسدت دور لارا الصحفية المختطفة لفتت إلى أن هناك الكثير من اللحظات التي يمر بها الانسان ولا يمكنه إنصافها بالكلمات مهما امتلك من غنى قاموس الخبرة الحياتية مؤكدة أن مشاهد الفيلم جميعها كانت صعبة الأحساس ومؤثرة بها وتمنت أن ينال هذا الفيلم إعجاب الجمهور السوري الذي دارت بينه الأحداث موضحة أن شخصية لارا التي جسدتها هي شخصية حقيقية على أرض الواقع وهي مراسلة للإخبارية السورية وقد خطفت بالحقيقة وتم تحريرها بفضل بواسل الجيش العربي السوري.

لآخر العمر

أبطال الفيلم وائل رمضان وعارف الطويل وزيناتي قدسية وإبراهيم عيسى وترف التقي وباسل حيدر وسيزار القاضي ومحمد حسن وغيرهم من الفنانين.

لآخر العمر

الجدير بالذكر بالحضور الكبير الذي حضر الفيلم وكان إعجابهم بمحتوى الفيلم ورسالته ظاهراً على وجوههم وتصفيقهم الذي غصت به القاعة.لآخر العمر

 

الفيلم من إنتاج وزارة الإعلام السورية

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة