آخر الأخبار

وزير الإعلام عماد سارة : قرار الإدارة الأوروبية الأخير أمر طبيعي .. ونتوقع الأسوأ والسبب…

استكمالاً للحرب الكونية المفروضة على سورية، وبهدف اسكات صوت الإعلام الوطني السوري، قامت السلطات الأوروبية بإنزال قنوات الإعلام الرسمي السوري عن قمر “يوتلسات” الأوروبي .

 

( سورية تعلق على القرار )

 

“أمر طبيعي ونتوقع الأسوأ” بهذه الكلمات علق وزير الإعلام السوري الأستاذ “عماد سارة” على القرار الأوروبي، مؤكداً أن هذه الخطوات تأتي لاستكمال الحرب المفروضة على سورية والتي استخدمت فيها جميع الأسلحة الدينية والاقتصادية والإعلامية وغيرها .

 

وتابع الوزير سارة : “إسكات الإعلام الوطني أمر متوقع، ونتوقع أيضاً محاصرة كل شيء في سورية” .

 

( محاولات إرهابية فاشلة )

 

وبين الوزير “سارة” في حديثه لإذاعة “شام إف إم” انه كان هناك محاولات عن طريق تفجير مبنى الإخبارية السورية وفشلوا واستهدفوا الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بقذائف الهاون والعمليات التفجيرية لكن الهيئة بكامل قنواتها على الهواء حالياً .

 

( تضحيات الإعلام السوري )

 

وتحدث الوزير “سارة” عن شهداء الإعلام السوري الذين ارتقوا لإيصال كلمة الحق، حيث قدم الإعلام الوطني 40 شهيداً وأكثر من 60 جريحاً دفاعاً عن سورية .

 

( تردد القنوات السورية )

 

وأكد وزير الإعلام أن القنوات السورية ستبقى على نفس المدار (درجة 8 و7) ولا حاجة لتغيير الصحن أو الإبرة وإنما التردد .

 

اقرأ أيضاً

( الإعلام السوري مستعد ومحتاط )

 

وأشار الوزير سارة إلى أن الإعلام السوري مستعد لكل المحاولات التي يمكن أن تحصل ولدينا احتياط الاحتياط وهناك القمر الروسي ولكنّه على درجة مختلفة ولكن يجب تغيير اتّجاه الصحن وإضافة إبرة لاستقبال الإرسال، وهناك نظام بث أرضي وعليه خمس قنوات من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون .

 

( حرب مواقع التواصل الاجتماعي )

 

وذكر وزير الإعلام بأننا نشهد حالياً حرب مواقع التواصل الاجتماعي عبر استهداف جميع المؤسسات السورية من خلال شيطنتها والإيحاء بأنّها فاسدة وفاشلة ومنها الإعلام الوطني .

 

( قناة رياضية سورية قريباً في جميع المحافظات )

 

وبيّن الوزير سارة بأن القناة الرياضية السورية موجودة على البث الأرضي الذي يصل إلى عدد من المحافظات وقريباً سيصل لجميع المحافظات وهناك اتفاق مع الاتحاد الرياضي العام على تفعيل القناة الرياضية وأن يشرف عليها .

 

( عودة الصحف الورقية )

 

وفيما يتعلّق بإعادة طرح الصحف الورقية .. قال الوزير سارة : “هذا الأمر مرتبط بفيروس كورونا وهذا القرار كان من أجل المواطن السوري، وفي حال تجاوز الكورونا في البلاد ستعود الصحف” .

 

المصدر : شام Fm

تحرير : الزميل كريم حسن

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة