آخر الأخبار

مدير مشفى الباسل لـ «وكالة الآن» : تضاعف عدد الحالات 4 مرات والإشغال 90% في قسم عزل كورونا

 

كشف مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل في طرطوس الدكتور “اسكندر عمار” عن ازدياد عدد الإصابات بفيروس كورونا، مبيناً أن عدد الحالات المشتبهة بالفيروس تضاعفت من 3 إلى 4 مرات عن الأسابيع الماضية .

وبين الدكتور “عمار” في تصريح لـ «وكالة الآن الإعلامية» أن الإصابات التي تراجع المشفى منها خفيفة الأعراض وغالباً ما تكون متوسطة إلى شديدة .

لافتاً إلى أن الحالات الخفيفة يتم معالجتها عن طريق الحجر المنزلي ومتابعتها عبر فرق مديرية الصحة، أما الحالات المتوسطة والشديدة يتم استقبالها في قسم العزل الخاص بمرضى كورونا في المشفى .

وعن آلية قبول المرضى في المشفى، قال الدكتور عمار : “قبول المريض يتم بعد اجراء الفحوص السريرية والشعاعية والطبقي محوري والتحاليل الطبية وحسب ارقام الأكسجة والحالة العامة للمريض” .

وتابع الدكتور عمار : “نعاني احياناً من مراجعة حالات متأخرة، بأرقام اكسجة منخفضة كثيراً مما يصعب المعالجة ويقلل من فرص الشفاء” .

اقرأ أيضاً

وتحدث الدكتور “عمار” عن خطة الطوارئ B التي تم الانتقال إليها مؤخراً بحسب تعليمات وزارة الصحة، والتي تضمنت توسيع قسم العزل من 54 سرير إلى 114 سرير، وزيادة عدد الكوادر العاملة وتزويدها بوسائل الوقاية اللازمة حسب طبيعة العمل الموكلة إليها .

مبيناً أن نسبة الاشغال في قسم العزل وصلت إلى ما يقارب 90% من عدد الاسرة، ونسب الوفيات لا تتجاوز الـ 5% وهذه النسبة تتطابق مع النسب العالمية .

وختم الدكتور “عمار” بالقول : “نتمنى من الجميع اتباع أقصى درجات الوقاية المعروفة لأن ذلك هو السبيل الوحيد للحد من انتشار الفيروس، وتبقى الوقاية خير من قنطار علاج” .

تقرير : علي طه – كريم حسن

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة