محليات

وزارة الزراعة : زيادة المقنن العلفي لمربي الفروج

 برئاسة معاون وزير الزراعة م. أحمد قاديش وبحضور مربو الفروج من مختلف المحافظات عقد في مبنى وزارة الزراعة اجتماعا نقش فيه المصاعب التي تواجه المربيين .

 

حيث بين قاديش أن الاجتماع ناقش آلية العمل على استقرار تربية الفروج سيؤدي إلى استقرار عرض المنتجات بأسعار مناسبة، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى على تخفيض تكاليف الإنتاج إلى الحد الأدنى بما يسمح بتأمين لحم الفروج بسعر مناسب للمستهللك مع تأمين هامش ربح بسيط للمربي.

وناقش الاجتماع المشاكل والصعوبات التي تعترض المربين وأهمها ارتفاع تكاليف الإنتاج وخاصة الأعلاف إضافة إلى ضرورة توفير مواد الطاقة للتدفئة خلال فصل الشتاء.

وخلص الاجتماع إلى اتخاذ جملة من الإجراءات منها الإسراع بتسليم المربين فحم الكوك من مصفاة حمص وزيادة المقنن العلفي لمربي الفروج للدورة الحالية بواقع ١٧٠٠ غ ذرة صفراء و٣٠٠ غ كسبة صويا، مما سيساهم في تخفيض تكاليف الانتاج واستمرار التربية بوتيرة جيدة.

كما أبدى مدير حماية المستهلك بوزارة التجارة الداخلية استعداد السورية للتجارة لتخزين الكميات التي يرغب بها المربون وتجار الفروج في برادات المؤسسة وبسعر رمزي بحيث تخزن عند انخفاض السعر وتطرح عند ارتفاعه.

 

هنادي علي – طرطوس

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى