آخر الأخبار

اتفاقية تعاون بين الجهاز المركزي للرقابة المالية والجامعة الافتراضية في مجالات المعلوماتية والتعلم عن بعد

كريم حسن – وكالة الآن الإعلامية

تفعيلاً لمفهوم ربط الجامعة بالمجتمع، وبهدف تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة للإرتقاء بكل ما هو جديد في مجال تقانة المعلومات، وقع كل من الجهاز المركزي للرقابة المالية ممثلاً برئيسه السيد “محمد برق” والجامعة الافتراضية السورية ممثلةً برئيسها الدكتور “خليل عجمي” بتاريخ 24/11/2020، اتفاقية تعاون مشترك في مجالات المعلوماتية وتقنيات التعلم عن بعد .

اتفاقية تعاون بين الجهاز المركزي للرقابة المالية والجامعة الافتراضية في مجالات المعلوماتية والتعلم عن بعد

وكيل الجهاز المركزي المشرف على القطاع العام الإداري الأستاذ “نضال ديوب” تحدث لـ”وكالة الآن الإعلامية” عن أهمية الاتفاقية، مبيناً انها تأتي من الرغبة والحاجة في تطوير الأداء الرقابي للكوادر الفنية في الجهاز المركزي وتعميق الخبرات والاستفادة من الخدمات البرمجية والتدريبية للجامعة .

اتفاقية تعاون بين الجهاز المركزي للرقابة المالية والجامعة الافتراضية في مجالات المعلوماتية والتعلم عن بعد

وبين “ديوب” ان مجالات التعاون التي تتيحها الاتفاقية متعددة خاصة الخدمات البرمجية والتدريبية من خلال :

– إتاحة الفرصة أمام العاملين في الجهاز المركزي وفروعه في المحافظات للإستفادة من منظومة التواصل عن بعد والمؤتمر الفيديوي الحي مفتوح المصدر على خدماته (Webinar) مما يزيد من السرية في استخدام هذا النوع من الخدمات والحصول على خدمات موثوقة ضمن سورية وبما ينعكس في سهولة التواصل وعقد الإجتماعات عن بعد لفروع الجهاز المركزي ودون تكاليف وأعباء السفر والتنقل خاصة في ظل جائحة كورونا .

اقرأ أيضاً

No Content Available

– تقديم خدمة نظام إدارة التعليم (Moodle) المستخدمة في الجامعة الافتراضية والتي تعتبر جزء من المنصة التعليمية للجامعة حيث تعتبر وسيلة لتخزين المحتوى العلمي والمراجع العلمية ومنصة التواصل الالكترونية، وبناءً عليه تلتزم الجامعة الافتراضية بتأمين استمرارية خدمة نظام التعليم المفتوح وحماية الملفات التي يتم تحميلها عليه من قبل الجهاز المركزي .

ولفت وكيل الجهاز المركزي إلى ان الجامعة الافتراضية مُلزمة بموجب الاتفاقية بتقديم الأنظمة الموجودة على منصتها التعليمية مثل إمكانية إجراء دورات تدريبية للعاملين الفنيين بما يخدم مخرجات العملية الرقابية .

وكشف “ديوب” ان الاتفاقية دخلت حيز التنفيذ ومدتها سنة ميلادية واحدة، تُجدد تلقائياً ما لم يصرح أحد الفريقين بعدم رغبته بالتجديد .

مشيراً إلى ان الاتفاقية لا يترتب عليها اية نفقات أو تكاليف يدفعها الجهاز المركزي لقاء ذلك .

بدورها أبدت الجامعة الافتراضية استعدادها التام للتعاون الدائم والمتواصل مع الجهاز المركزي فيما يخص هذه التقنيات وتزويده بالخبرات اللازمة .

الجدير ذكره أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من اتفاقيات أبرمها الجهاز المركزي مع عدد من الجامعات السورية بهدف تأهيل كادره البشري على اعتباره يمثل الحلقة الأهم في عملية الرقابة .

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة