الأربعاء 2021-10-20

لماذا بريطانيا ستقوم بقطع المساعدات الخارجية ؟؟

بقرار مفاجئ للجميع أعلنت الحكومة البريطانية بإيقاف إنفاق 0.7 من دخلها القومي على المساعدات الخارجية في ظروف اقتصادية هي الأسوأ منذ 300 عاماً بالتوازي مع تدهور الوضع الاقتصادي التي تمدها بريطانيا بالمساعدات.

وبحسب احصائية البنك الدولي فإن نحو 88 إلى 115 مليون شخص في العالم سيواجهون خطر النزول إلى ما تحت خط الفقر، الأمر الذي ينعكس بدوره -في السياق البريطاني- على تراجع ومسار التقدم الاقتصادي الذي حققته المملكة المتحدة منذ سنوات.

على الرغم من أن المجال بات مفتوحاً في بريطانيا أمام الأسلوب الأمثل لخفض الميزانيات المخصصة للمساعدات الخارجية إلا أنه لا توجد مبررات قانونية حالية لاتخاذ مثل هذا الإجراء، ما يقوض – في السياق الأوسع- سمعة بريطانيا العالمية في مجال تقديم المساعدات الخارجية وتطوير اللقاحات.

توقيت هذه التغيرات أتى جنباً إلى جنب مع زيادة الإنفاق على الدفاع والحد من عدد الوظائف في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية للمواطنين البريطانيين، الأمر الذي سيترك أثراً سلبياً على عمل القى البشرية بفاعلية ضمن عدة قطاعات من العمل.

اقرأ أيضاً

 

الجدير بالذكر أن معظم الأزمات المالية التي يعاني منها العالم الآن جاء بعدما ضرب فايروس كورونا هذا الدول التي تصنف بالدول العظمى اقتصادياً .

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة