الأربعاء 2021-10-20

المركز الوطني للزلازل ينفي تهمة تلفزيون الخبر له

نفى المركز الوطني للزلازل ما ورد على صفحة تلفزيون الخبر نفياً قاطعاً ففي حال انقطاع التيار الكهربائي تعمل المولدة بشكل تلقائي وآني.

الزلازل

مضيفا المصدر أن موضوع تفاصيل الهزة يحتاج لبعض الوقت للحصول على المعلومات المطلوبة وإرسالها للجهات الرسمية وهو غير مخول بالرد على اتصالات لإعطاء تلفزيون الخبر معلومات والجيولوجي المناوب منشغل بإعداد وطباعة التقارير اللازمة كما أنه غير مخول للرد على الإعلام الخاص.

حيث يهيب المركز الوطني للزلازل السادة الإعلاميين توخي الدقة والموضوعية في نقل الخبر، كما أن للمركز أهداف أخرى إلى جانب الرصد الزلزالي منها إجراء الدراسات الهندسية لتخفيف آثار الخطر الزلزالي على المدن السورية في حال حدوث زلازل قوية مما ينعكس على قدرة الأبنية على مقاومة الأحمال الزلزالية.

الزلازل

منوها أنه سيلجأ المركز لإتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يسيء إلى عمل المركز في المستقبل.

حيث عنون أمس تلفزيون الخبر على منصته على الفيسبوك خبر تسجيل هزة أرضية التي تعرضت لها مدينة جيرود في محافظة دمشق واتهم “المركز الوطني للزلازل وزارة النفط بالتقصير قائلا : ” “الكهربا مقطوعة”… المركز الوطني للزلازل ينتظر تشغيل المولدة لمعرفة إحداثيات الهزة الأرضية.

اقرأ أيضاً

الزلازل

والجدير ذكره أنه سجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في “المركز الوطني للزلازل_وزارة النفط” هزة أرضية بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر وعمق 10 كم _الساعة 00:08 بالتوقيت المحلي_ تبعد مسافة 9 كم غرب_جنوب غرب مدينة جيرود .

 

هنادي علي _ وكالة الآن الإعلامية

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة