آخر الأخبار

قرارات جديدة وصارمة لمعالجة أزمة النقل في طرطوس

كريم حسن – وكالة الآن الإعلامية

تشهد محافظة طرطوس كغيرها من المحافظات السورية، أزمة نقل تتمثل في تسرب بعض الميكروباصات عن الخطوط سواء التي تربط مركز المحافظة بمراكز المناطق أو التي تربط الأرياف بمراكز المناطق والنواحي .

وللوقوف على أزمة النقل في المحافظة وسُبل معالجتها، تم التواصل مع عضو المكتب التنفيذي عن قطاع النقل القاضي “حسان ناعوس” الذي أكد بدوره ان لجنة نقل الركاب برئاسة المحافظ “صفوان أبو سعدى” اتخذت جملة من القرارات بهدف تنظيم وضبط العمل على كافة الخطوط ومنها :

– تكليف مدراء المناطق بتطبيق نظام السحب للميكروباصات العاملة وفق قوائم أسبوعية أو شهرية معلنة وبالتناوب بين السائقين .

– تكليف مدراء المناطق ورئيس قسم مركز الانطلاق بإجراء ما يلزم من أجل إلزام السائقين بنظام المناوبات المسائية وفق جدول يقدم من قبل مراقبي الخطوط لتأمين وصول المواطنين إلى وجهاتهم في هذه الأوقات .

– تكليف مدير البطاقة الذكية في المحافظة ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بإجراء ما يلزم من أجل السماح لمدير التجارة الداخلية بإيقاف تفعيل البطاقات الذكية للميكروباصات غير الملتزمة .

– تفويض رئيس قسم الانطلاق بتغيير مراقبي الخطوط غير الملتزمين بشكل مباشر وتوقيف من يراه متواطئاً مع السائقين المخالفين غير الملتزمين وتحويله إلى القضاء اصولاً .

– إيداع بطاقات السيارات المتوقفة عن العمل لدى مدير التموين ويتم الإفراج عنها بموجب كتاب خطي من مدير المنطقة “رئيس فرع المرور” أو رئيس قسم الكراج .

اقرأ أيضاً

وكشف “ناعوس” في تصريح لوكالة الآن الإعلامية عن فرض عقوبات جديدة بحق المركبات العامة المخالفة بأحد المخالفات ( عدم الوصول إلى نهاية الخط – عدم الالتزام بالخط – عدم الالتزام بالمناوبة – الامتناع عن نقل الركاب – تقاضي أجور زائدة – العمل بالنقل المأجور للسيارات الخاصة ) .

وتتضمن المخالفات :

– المخالفة للمرة الأولى : حجز السيارة /٧/ أيام أو تسديد مبلغ ٥٠٠٠ ليرة سورية عن كل يوم حجز .

– المخالفة للمرة الثانية : حجز السيارة /١٠/ أيام أو تسديد ٥٠٠٠ ليرة سورية عن كل يوم حجز .

– المخالفة للمرة الثالثة : حجز السيارة /١٥/ يوم أو تسديد ٥٠٠٠ ليرة سورية عن كل يوم حجز .

ونوه “ناعوس” إلى انه في جميع المخالفات السابقة يتم سحب بطاقة التزود بالوقود .

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة