آخر الأخبار

صناعي سوري يقترح 13 خطوة لرفد خزينة الدولة بكتل نقدية تعادل الميزانية السنوية للبلاد!

كشف الصناعي عاطف طيفور عن أسرع الطرق لرفد خزينة الدولة بكتلة نقدية ضخمة وهائلة وتعادل ميزانية سوريا السنوية، دون الاقتراب من الفقير بالجباية و طرقها.

وكتب طيفور في منشور على صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك رصدته وكالة الآن الإعلامية تحت عنوان “بعض النقاط التي يمكن طرحها على العلن:

-ترخيص طابق اضافي لكامل ابنية الوطن بعد الكشف عليها والصالحة انشائياً، وترخيص الأسطح المخالفة والمصالحة عليها.

الفائدة: مورد مالي ضخم من التراخيص والمصالحات، تشغيل أغلب فئات المجتمع بالمقاولات، توفير شقق سكنية هائلة بالتوسع العامودي لتخفيض أسعار المنازل والايجارات.

-ترخيص مؤقت لجميع المهن لاقتصاد الظل ومنحهم فترة سماح للانتقال والتوسع.

الفائدة: مورد ضريبي، مورد اقتصادي، مورد لبيع منتجات القطاع العام والخاص، مورد تصديري وقطع اجنبي، مورد تأمينات اجتماعية، مورد تحويل فواتيرهم لتجاري، بالاضافة لتوفير فرص العمل ومنع احتكار التجار لارباحهم الذي يستغل هذه المهن التي لا تستطيع البيع المباشر للسوق او شراء موادها الاولية من الدولة.

-توفير ارض زراعية على مستوى القطر للإيجار بسعر رمزي، شريطة الإلتزام بنوع الزراعة حسب توزيعها الجغرافي وبعد دراسة نسبة الفائض والحاجة.

الفائدة: علما انه ايجار رمزي ولكنه دخل ضخم للخزينة، توفير فرص عمل هائلة، توفير فرص انتاجية ومواد اولية، رفع نسبة الانتاج والتصدير، تخفيض للاسعار الداخلية بعد توفير الفائض.

-تأسيس شركة قابضة تابعة لكل وزارة، تطرح اسهم لرأس المال التشغيلي فقط.. منفصل عن الاصول الثابتة والعقارات والملكيات.. لجذب رؤوس الأموال الدخلية بالليرات السورية، والخارجية بالقطع الاجنبي.

الفائدة: جمع رأس مال تشغيلي لشركات ومنشآت القطاع العام للتطوير والتحديث والترميم واعادة الاعمار، ورفع نسبة الانتاج والجودة.

 

-احتضان جميع المهن المخالفة والتي تتعدى على املاك الدولة والارصفة، وانشاء مجمعات لها برعاية تجارية دون تكلفة على الدولة: البسطات انشاء مجمع اكشاك حول الكراجات وتكون تكلفتها برعاية تجارية للشركات الصناعية والتجارية للدعاية والتسويق والتذوق، المهن الحرفية: انشاء مجمع غرف متحركة حول المناطق الصناعية وتكون تكلفتها برعاية تجار السيارات وقطع الغيار للدعاية والتسويق.

الفائدة: تشغيل فئة ضخمة من المجتمع وتحويلهم لدافع لضريبة وايجارات للخزينة، وتحريك دائرة اقتصادية واجتماعية وفرص عمل.

-تبديل لوحات السيارات وطرح ارقام ذهبية للمزاد بسعر خرافي.

الفائدة: مورد مالي ضخم جدا وسريع، بالاضافة لاعادة ضبط لجميع سيارات القطر المخالفة والمسروقة والغير شرعية.

اقرأ أيضاً

-ايجار مواقف بجميع الشوارع بسعر متوسط ومناسب لجميع طبقات المجتمع.

الفائدة: الاستفادة من مورد مالي ضخم وسريع، وتوفير خدمة للمواطن متوسطة التكلفة، ومنع ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والمحجوزة مسبقا دون مقابل.

-تخصيص رقم خاص للدولة من شركات الخليوي وطرح ارقامه الذهبية للمزاد (مثال ٠٨) وتطرح بسعر خيالي.

الفائدة: مورد مالي ضخم وسريع، تسديد سريع لجزء من تراكمات شركات الخليوي الضريبية.

-انشاء بريد سريع لمؤسسة البريد وتفعيل خدمة تحت مسمى عاجل او vip لجميع معاملات الدولة مع التوصيل للمنازل..

الفائدة: تخفيض الازدحامات، الاستفادة من مبيعات الشركة ورفع مواردها المالية، والاستفادة من نسبة الزيادة لأي معاملة مقابل خدمة عاجل.

-اصدار بطاقات مسبقة الدفع.. لتعبئة رصيد للجوالات والهاتف الارضي والكهرباء وغيرها من خدمات يمكن ابتكارها بشكل سريع لمعاملات وخدمات الدولة.

الفائدة: جمع مبالغ ضخمة فورية بالمبيعات والاستفادة من الجباية المسبقة والاستفادة من تراكمات الرصيد المتبقي.

-اصدار بطاقة بلاستيكية غير رقمية بقيمة مليون، “كبطاقة مسبقة الدفع “، غير قابلة للتزوير ومعتمدة من المركزي لتخفيض تداول الكاش بالتعاملات التجارية الخاصة والعامة.

الفائدة: جمع كتلة نقدية ضخمة من المبيعات المسبقة، تخفيض الاستخدام النقدي والتداول.

-احتضان (البائعين) السوق السوداء لمادة الخبز باصدار بطاقات مبيعات رسمية وتخصيص دور مخصص لهم.

الفائدة: الاستفادة المجانية من هذا العدد الضخم لتسويق مادة الخبز لتخفيض الإزدحام على الافران، وتوفير المادة لمن يستطيع الدفع دون الوقوف على الطابور، وتشغيل هذه البطالة التي تتعدى على القانون بصيغة قانونية.

-اضافة لصاقة هولوغرام على العملة السورية فئة ٢٠٠٠ و ١٠٠٠ واعطاء مدة لاستبدالها وتنسيق اي تعامل بالقديمة.. على ان تحدد قيمة للاستبدال الفوري، وتجاوز هذه القيمة تستبدل عن طريق ايداع بنكي قابل للسحب الفوري عند الطلب مهما بلغت القيمة.

الفائدة: الاستفادة من استبدال جميع الليرات السورية عن طريق البنوك العاملة بالدولة، اخراج جميع الاموال المدفونة للمضاربة، اخراج جميع الأموال الغير شرعبة للعلن، جمع أكبر كتلة نقدية داخل البنوك بتاريخ الضريبة الغير مباشرة، تستهدف الطبقة الراغبة بالدفع والتي تفتخر بالخدمة، وبعيدة كل البعد عن الفقير ولقمة العيش.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة