معرض “منتجين 2020 “في يومه الرابع .. فرص كبيرة لعقود هامة..اتصالات واعدة وتسهيلات للمنتجين

توالى توافد الزوار لمعرض “منتجين 2020 “في التكية السليمانية بدمشق ، للتعرف على من رسموا قصص نجاحهم من خلال منتجاتهم الواعدة والتي تناولت قطاعات متعددة : الألبسة والصناعات الغذائية والمفروشات والأعمال اليدوية، ليتحدوا بذلك كل الصعوبات وظروف الحرب ويعيدوا بناء معاملهم وورشاتهم ليثبتوا من جديد بأن حلب هي عاصمة سورية الاقتصادية.

وعلى هامش معرض “منتجين2020 “،عقد ظهر اليوم اجتماع ضم رئيس اتحاد غرف التجارة السورية وعددأ من أعضاء اتحاد غرف تجارة دمشق و حلب، والمنتجين في معرض منتجين حلب2020 بهدف الترويج لمنتجاتهم المختلفة.
وأكد رئيس مجلس ادارة اتحاد غرف التجارة السورية السيد محمد أبو الهدى على أهمية هذا اللقاء في افساح المجال امام المنتجين للتواصل مع الصناعيين والتجار في دمشق وفتح قنوات جيدة لتسويق منتجاتهم، معتقداً بأنه قد زاد الطلب على منتجات الشباب الحلبي المشارك في المعرض بسبب جودة منتجاتهم وأسعارهم المنافسة، ولفت السيد أبو الهدى الى ما يتمتع به هؤلاء المنتجون من روح الابتكار التي لا ينقصها إلا الدعم والتمويل ليتمكنوا من بناء مشاريعهم، مشيداً بالتنظيم الجيد للمعرض والى إمكانية إقامة معارض أخرى أكبر وأعلى مستوى مستقبلاً.

منتجين2020
منتجين2020

وأكد رئيس غرفة تجارة حلب ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية السورية السيد عامر الحموي بأن معرض “منتجين 2020 ” شكل بصمة نجاح كبيرة لشباب حلب في أسواق دمشق وحفزهم على معاودة نشاطهم وانتاجهم ، لافتاً الى ردود الفعل الإيجابية التي لمسها من تجار وصناعيي دمشق عندما جاؤوا و اطلعوا على المنتجات الحلبية ضمن المعرض ، حيث استطاع هؤلاء المنتجون برأيه الانطلاق بإنتاجهم بطريق تحمل الحداثة والتطور وتجمع بين العلم والعمل متمنياً بأن يصبح لديهم أسواق لمنتجاتهم بجميع المحافظات السورية ، لافتاً الى أن غرفة تجارة حلب مستعدة لتقديم كل الدعم اللازم لهم للانطلاق في أسواق عربية أيضاً كالعراق ولبنان والأردن، وواعداً بدعوتهم من قبل الغرفة لسماع جميع مشاكلهم سواء في الإنتاج أو التسويق وإيجاد الحلول لها.

وأعلن السيد الحموي عن هدية للمنتجين فحواها منح سجل تجاري لمدة عام واعفاء من رسوم التأمينات لكل المشاركين في معرض “منتجين 2020 ” الأمر الذي سيدعمهم ويساعدهم على استكمال مشاريعهم بطريقة أكثر سلاسة وسهولة.
ومن المشاركين في معرض “منتجين 2020″ يقول أنطوان بخاش :” بدأنا العودة إلى الإنتاج منذ أربع سنوات كمشروعات صغيرة ومتوسطة في مجال الألبسة الرجالية أولا ومع مرور الوقت بدأنا بإنتاج الألبسة الولادية والنسائية المنافسة للأجنبية من حيث الأسعار والجودة”.

اقرأ أيضاً

وبين عمار عبد الوهاب صاحب مشروع للألبسة القطنية والبيجامات أن المعرض أتاح لهم فرصة التعاقد والتعرف على موزعي وبائعي جملة والاتفاق معهم على كيفية التعامل ونقل البضائع.

ويستمر المعرض الذي يفتح أبوابه يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساء حتى يوم الجمعة 6 تشرين الثاني.

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة