آخر الأخبار

أزمة النقل بين طرطوس وريفها بين قرارات العقاب وغياب الرقابة

بسبب ماتعاني منه محافظة طرطوس من أزمة النقل بين مدينة طرطوس وريفها ترأس محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعا مع لجنة نقل الركاب في المحافظة أمس .

 

حيث إستعرضت اللجنة الأسباب التي ساهمت بأزمة النقل في الأيام الماضية لاسيما وقت الذروة وذلك بالتزامن مع دوام الجامعات والمدارس والروضات ،

وكان أهمها تفاوت سعر مادة المازوت المدعوم والصناعي مما أدى لظهور حالات فساد عند عدد من ضعاف النفوس ،وتسرب عدد من الآليات عن الخطوط بسبب التعاقد مع جهات خاصة، وقلة عدد السيارات الموجودة على الخطوط، وهي غير كافية لخدمة المناطق خاصة صافيتا والدريكيش وبانياس خاصة في الذروة الصباحية و المسائية، إضافة إلى قدم السيارات الموجودة على الخطوط والحاجة إلى الصيانات المتكررة، ومن الأسباب الهامة أيضا في الوقت الحالي لجوء أصحاب السيارات الخاصة لاستخدام وسائط النقل العامة بسبب ارتفاع سعر مادة البنزين وايضا تعاقد الأهالي مع السرافيس العاملة على الخطوط بدلا من التكاسي فإزداد الازدحام بشكل أكبر..

ونقص في عدد السائقين لباصات النقل الداخلي في مجلس المدينة

بدوره المحافظ أكد المحافظ صفوان أبوسعدى على جميع مدراء المناطق و رئيس قسم الكراج و المعنيين الإستمرار بتطبيق السحب للباصات في أوقات الذروة الصباحية و المسائية من خلال جداول أسبوعية أو شهرية معلنة بالتناوب بين السائقين.

شدد أبو سعدى على ضرورة إجراء كل ما يلزم من أجل إيقاف تزويد الميكروباصات غير الملتزمة بمادة مازوت بشكل آني و لحظي فور وقوع المخالفة .

وذلك بعد إعطاء صلاحية لمدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك بالتنسيق مع مدير قسم الإنطلاق و مدراء المناطق و فرع المرور لمعرفة المخالفين و تطبيق العقوبة وحرمانهم من مخصصاتهم

اقرأ أيضاً

أما بالنسبة للسيارات المتوقفة عن العمل لأسباب مثل الصيانة وغيرها تودع بطاقات التعبئة الخاصة بالمركبات لدى مدير التموين ويتم فكها بكتاب رسمي من مدير المنطقة المعنية أو رئيس قسم الكراج .

حيث فوض أبو سعدى رئيس قسم الكراج الجديد بتغيير مراقبي الخطوط غير الملتزمين و توقيف أي مراقب خط يسهل عملية تسريب الميكروباصات عن خطوطها .

شدد أيضا أبو سعدى على منع تعبئة مخصصات مازوت النقل للميكروباصات خارج وداخل المحافظة في أيام العطل إلا إذا كانت معبأة بالركاب .

ووجه أبو سعدى المعنيين بإجراء كل ما يلزم لتفعيل العدادات لجميع سيارات الأجرة و إعطائهم مدة شهر لإنهاء تدابير العداد، لافتا أنه سيصدر عن المكتب التنفيذي يوم الخميس القادم قرارات هامة للتسعير خارج العداد مع إعطاء مهلة شهر للسيارات التي لم تركب عداد لتاريخه تركيب و تفعيل العداد ليتم تقاضي الأجرة لاحقا وفق العداد .

كما بين مدير النقل في طرطوس أنه تم إعطاء 53 موافقة مبدئية من قبل لجنة نقل الركاب على نقل سيارات من باقي المحافظات وبإعطاء موافقة المحافظات الأخرى ، كما تم إعطاء الموافقة على تشغيل 25 سيارة من السيارات العاملة ضمن مدينة طرطوس لتقوم بتخديم الريف صباحا وبعد الظهر٠

 

هنادي علي _ طرطوس

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة