آخر الأخبار

الخبز المدعوم بين مطرقة القرارات وسندان أصحاب الأفران 

انتشرت اليوم بين رواد موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك” مشكلة توزيع الخبز وكيفية توزيعه ونوعيته على المواطنين بعد أن أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا بزيادة سعر ربطة الخبز وحددت وزن الربطة فمنهم قال : 

“للآن وزن ربطة الخبز غير مطابقة للقرار الوزاري ….و من افران الدولة … يعني واضح لمن يذهب الفارق …. الجميع يعلم أن هناك سلطة داخل الدولة …. بديرها أشخاص لهم أجندات تختلف عن اهداف الدولة “.

الخبز المدعوم بين مطرقة القرارات وسندان أصحاب الأفران 
الخبز المدعوم بين مطرقة القرارات وسندان أصحاب الأفران

وآخر قال :”اتمنى من السيد الوزير أو من السيد مدير التموين في طرطوس تحديد سعر الربطة المزدوجة بكيس واحد، يرجى ابلاغنا لو سمحتو انا جبت ربطة مزدوجة خبزة صغيرة العدد/١٨/ خبزة /٤٠٠/ ل.س. يرجى التوضيح “.

وتابعوا تعليقاتهم وردودهم حول الموضوع حيث قال أحدهم :”لايزالو يعتمدو العدد وليس الوزن

كل ربطه وزنها شكل

قمنا بوزن 8 ربطات دبل أي ١٤ رغيف فكان النتيجة

كل ربطه تفرق عن الأخرى حوال 100 غرام

أي ربط وزنها 1930 غرام وربط أقل وربط وزنها 1895 غرام مصدرها فرن الحاووز بطرطوس “.

الخبز المدعوم بين مطرقة القرارات وسندان أصحاب الأفران 

وهناك من أنتقد القرار ووصفه بأنه فساد من نوع آخر سببته وزارة التجاره للسرقه من قبل أصحاب الأفران بشكل مكشوف وأعطت غطاء الشرعيه لذلك بحجة المواطن يعيش ببحبوحه وعم يتبهنك بعيشته…لله دركم مافي مين يفرمل فسادكم.

 

وأشار أحدهم إلى أن معظم الأفران تبيع الخبز بدون كيس قائلا: ” أكثر الأفران عميبيعوا بدون كيس وبينباع الكيس جانب الفرن ب25ليرة

اقرأ أيضاً

والرغيف بيكون قياسيه صغير

ومو سائلين عن الشكاوي “.

الخبز المدعوم بين مطرقة القرارات وسندان أصحاب الأفران الخبز المدعوم بين مطرقة القرارات وسندان أصحاب الأفران 

وعن موضوع كيس الخبز تكلم أحدهم قائلا :”المستحيل أنه سعر الكيس يكون بهيك رقم

والسؤال من هو صاحب الكيس قصدي صاحب الفكرة

للآن وزن ربطة الخبز غير مطابقة للقرار الوزاري ….و من أفران الدولة … يعني واضح لمن يذهب الفارق …. الجميع يعلم أن هناك سلطة داخل الدولة …. بديرها اشخاص لهم أجندات تختلف عن اهداف الدولة” .

والجدير ذكره أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت قرارا بتعديل سعر مبيع الطحين والخبز والتجارة الداخلية و فرض أقصى العقوبات بحق من لا ينتج بأفضل المواصفات بتاريخ 29/10/2020

موضحة أنه ونظراً للظروف الصعبة والحصار المفروض على سورية من قبل الولايات المتحدة الأميركية وشركائها و مايسببه من صعوبات في توفير المواد الأساسية للمواطن السوري وشحنها وتسدد قيمتها وارتفاع تكاليفها، اصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم ثلاثة قرارات تتضمن تعديل سعر مبيع طن الطحين المدعوم ليصبح ب اربعين الف/ 40,000 / ليرة سورية وتعديل سعر مبيع الكيلو غرام الواحد من مادة الخبز المرقد العربي المدعوم ليصبح بمبلغ/ 75/ليرة سورية فقط بدون عبوة عند بيعها للمستهلك و تحديد سعر الربطه ب /100/مائة ليرة سورية معبأة بكيس نايلون وذلك عند البيع للمعتمدين والمستهلكين من منفذ البيع بالمخبز.

 

هنادي علي _ وكالة الآن الإعلامية

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة