آخر الأخبار

آلية جديدة لإسكان الطلاب في المدينة الجامعية باللاذقية والصيانات الشائكة أُنْجِزَت بالكامل

كريم حسن – وكالة الآن الإعلامية

اعتمدت إدارة المدينة الجامعية في “اللاذقية” آلية جديدة لإسكان الطلاب هذا العام، تهدف إلى تخفيف الازدحام وتحقيق التباعد الإجتماعي ما أمكن، تماشياً مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في ظل انتشار وباء كورونا .

الدكتور “حبيب محمود” مدير المدينة الجامعية في اللاذقية تحدث لـ “وكالة الآن الإعلامية” عن الآلية الجديدة، مبيناً انها تختلف عن السنوات الماضية، حيث تم اطلاق تطبيق خاص بالمدينة عبر أجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بنظام “أندرويد” للتسجيل عن بعد، دون الحاجة لحضور الطالب بشكل شخصي وتقديم طلب تسجيل إلى الذاتية .

وأضاف “محمود” : “يقوم الطالب بإدخال البيانات الخاصة به عبر التطبيق وتتضمن رقم الوحدة والرقم الجامعي ورقم الهاتف المحمول وصورة شخصية” .

وتابع “محمود” : “بدأنا بجمع بيانات الطلاب منتصف الشهر السادس ولغاية الشهر التاسع وحالياً تم إيقاف التسجيل عبر التطبيق بالنسبة للطلاب القدامى” .

حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين في التطبيق حوالي 12 ألف، وبالنسبة للطلاب المستجدين يمكنهم التسجيل عبر التطبيق بعد صدور المفاضلة والتسجيل في الكليات .

واشار “محمود” إلى ان الدفعة الأولى من الطلاب التي سجلت قبل الشهر التاسع تم تجهيز بياناتها وتخصيص يوم وساعة محددة لكل مجموعة، تأتي خلالها لتستلم البطاقة ويتم الإعلان عن هذه الأسماء عبر موقع المدينة الجامعية .

وبحسب ما ذكر “محمود” فإن الآلية الجديدة قضت على ظاهرة الازدحام والانتظار لساعات طويلة في طوابير .

اقرأ أيضاً

إلا ان الآلية الجديدة لم تخلو من العقبات أيضاً، حيث قال “محمود” : “كنا نرغب بإسكان الطلاب مبكراً حرصاً على دوامهم ولكن فوجئنا بعقبة كبيرة وهي عدم صدور النتائج في معظم الكليات” .

وشدد “محمود” على موضوع الإسراع في إصدار النتائج الامتحانية ليصار إلى تجهيز البيانات بأسرع وقت وإسكان الطلاب .

وفيما يتعلق بأعمال الصيانة التي تجرى حالياً في الوحدات السكنية، بين “محمود” انها أُنْجِزَت بنسبة 90 % وتم الانتهاء من الصيانات الشائكة التي تتضمن تكسير وتبديل خطوط وحمامات في كل من الوحدتين (15) و (3) .

وعزا “محمود” مشكلة التأخر في اتمام اعمال الصيانة إلى التأخر في وصول المواد المشتراة، مبيناً انه تم رفع طلب إلى رئيس الجامعة للإسراع في تأمينها .

وبالنسبة للمصاعد المتوقفة عن العمل، قال “محمود” : “تعود المسؤولية عنها للدائرة الهندسية، فبعضها يحتاج إلى قطع وبعضها الآخر يحتاج إلى تعديلات في مكان المصعد، ونقوم كمدينة جامعية برفع الكتب اللازمة إلى رئاسة الجامعة والدائرة الهندسية بهذا الخصوص” .

الجدير ذكره أن الوحدات السكنية في المدينة الجامعية لا تزال مغلقة حتى اتمام اعمال الصيانة، وسيتم اسكان الطلاب فيها اعتباراً من 11 الشهر الجاري .

تابعنا عبر فيسبوك

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار