آخر الأخبار

قريباً .. زيادة عدد باصات النقل الداخلي العاملة على خطوط اللاذقية لمعالجة الازدحام والاختناقات

كريم حسن – وكالة الآن الإعلامية

 

تُخدّم الشركة العامة للنقل الداخلي في اللاذقية، شبكة الخطوط ضمن المدينة بالإضافة إلى القطاع العام ( الزراعي والانتاجي والصحي ) وتعمل على معالجة الازدحام على خطوط ريف المحافظة .

مدير الشركة المهندس “طارق عيسى” بين أن عدد الباصات العاملة يومياً حوالي 100 باص، تُخدّم 14 خط ضمن المدينة بالإضافة إلى خط (جبلة – اللاذقية) .

وفي تصريح خاص لوكالة الآن الإعلامية، لفت “عيسى” إلى حاجة الشركة لـ 50 باص اضافي لتحسين جودة الخدمة ضمن المدينة وتخديم المحاور الرئيسية وربطها مع مركز المحافظة .

واشار “عيسى” إلى انه تم رفع توصية من قبل مجلس المحافظة إلى الوزارة لتأمين هذا العدد، مضيفاً انه في حال تم تأمينها سيكون هناك خطوط مدروسة ضمن المدينة لتخديمها بهذه الباصات وبجودة عالية .

ولجهة الإقبال على باصات النقل الداخلي من قبل المواطنين، بين “عيسى” انه كثيف خاصة في الوقت الحالي نظراً لقلة سيارات الاجرة العاملة ضمن المدينة بسبب أزمة البنزين من جهة، والأسعار المخفّضة والرمزية من جهة أخرى .

اقرأ أيضاً

وتحدث “عيسى” عن ظاهرة الازدحام في اوقات الذروة وآلية معالجتها، مبيناً انه بعد الساعة 12 ظهراً يحصل ازدحام في مراكز الانطلاق ( الكراج الشرقي الجديد، كراج الفاروس) وبالتنسيق مع شرطة الكراجات يتم تسيير (25) رحلة من الكراج الشرقي وما يقارب (8) رحلات يومياً من كراج الفاروس .

وعن إمكانية تخديم “حي الدعتور” المكتظ سكانياً بأكثر من باص، أوضح “عيسى” أن الشركة ترغب بتخديمه بالشكل الأمثل إلا ان البنية التحتية للحي وعدم وجود مسار للباص يعيق ذلك، مبيناً انه خلال اوقات الذروة يتم تسيير رحلة ثانية كل نصف ساعة .

وفيما يتعلق بخط المرفأ، قال عيسى : “يتم تسيير 8 باصات يومياً وعندما تنشط حركة الجامعة يصل العدد إلى 10 باصات” .

ودعا “عيسى” المواطنين إلى التواصل مع الشركة بشكل مباشر للإبلاغ عن اي شكوى ليصار إلى معالجتها بشكل فوري، عبر الرقم 0987550510 .

يذكر ان الشركات العامة للنقل الداخلي في دمشق وحلب وحمص واللاذقية تشكل أحد أهم مكونات اسطول النقل العام في سورية إلى جانب شركات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال .

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار