الأربعاء 2021-10-20

في تموين اللاذقية : مخالفة من العيار الثقيل… مهندس ميكانيك رئيس مخبر ليصدر شهادات دولية!!!!!

عندما بدأنا بفتح ملفات فساد تموين اللاذقية , وجدنا العديد من المخالفات الغير منطقية بحق مؤسسة من مؤسسات الدولة السورية , ملفات يجب أن تفتح تحقيقا قضائياً ويحساب المقصرين من خلاله , لكن هل هناك من يسمع النداء ؟!

 

هل يعقل أن تم خداع الوزير البرازي مرة أخرى من قبل تموين اللاذقية؟؟؟ 

علمنا من مصادرنا بأن رئيس مخبر التحاليل الغذائية والصحية في تموين اللاذقية (ش. ح) يحمل إجازة في الهندسة اختصاص (ميكانيك) وتم ذلك بعد اقتراح من مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية سامر أسعد السوسي لوزير التجارة الداخلية، هنا يكون الفساد الكبير فكيف لمهندس ميكنيك أن يقود مخبر يعد من أهم المخابر المعترف بتحاليلها دولياً وهي حائزة على شهادة الإيزو 9000 -9001 وشهادة الجودة العالمية.

 

كيف يمكن أن يكتشف أخطاء التحاليل وهو لا يعلم برموزها العلمية من حيث التخصص؟؟؟

كيف سيصدر شهادات بتحاليل العينات الغذائية والدوائية والمواد الكيميائية والمشتقات النفطية والمواد الصناعية واختصاصة بواد والمطلوب منه بواد آخر؟؟ 

 

اقرأ أيضاً

تنويه : ضمن النظام الداخلي لتنظيم المخابر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الجمهورية العربية السورية يمنع تسليم رئيس مخبر إلا لمهندسين من اختصاصات مخبرية وكيميائية وغذائية فكيف غفل وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن اختصاص (ش.ح) عند توقيع قراره قبل شهرين ويجب أن يكون رئيس المخبر لديه خبرة بالعمل المخبري لا تقل عن خمس سنوات فكيف لمهندس لا يملك الخبرة المخبرية قبل تعينه يوم واحد .

ملاحظة : مخابر التموين هي الجهة الأولى لمصدر التحاليل في الجمهورية العربية السورية يليها مخابر الجامعات العلمية فالمرفأ يحلل وارداته كلها عند التموين وأصحاب الصناعات الغذائية والتنظيفات والمواد الكيميائية كلها تكون مخابر التموين هي الجهة المشرعة لصلاحية المواد ب اختلاف نوعها.

 

نضع هذا الأمر برسم رئيس الحكومة ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومحافظ اللاذقية.

مايزال العديد من الملفات في جعبتنا سقوم بنشرها لاحقاً.

مكافحة الفساد الرئيس الأسد
مكافحة الفساد الرئيس بشار الأسد

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

آخر الأخبار

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة