آخر الأخبار

تموين اللاذقية : تحويل مخصصات فرن مخالف شفهياً إلى مخصصات مزرعة

في الحلقة الثانية لملفات الفساد التي بدأنا بطرحها سابقا سنتكلم عن موضوع آخر لفساد ( تموين اللاذقية ) مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية بإدارة (س.س) الذي لدينا العديد من الكتب والمخالفات والرشاوي بحقه وسنعرضها لاحقاً في حلقات أخرى.

تموين اللاذقية : تحويل مخصصات فرن مخالف شفهياً إلى مخصصات مزرعة

منذ أيام صدر كتاب من قبل (س.س) حمل رقم /12422/ لـ2020/9/12 سطرت ترويسته

(إشارة إلى توجيهات السيد محافظ اللاذقية الشفهية المتضمنة إيقاف مخبز نور الدين اللوعة ). توجيهات شفوية في دولة مؤسسات؟ و ماهي المخالفة أساساً !؟

 

فحوى الكتاب كانت إيقاف الفرن وتوزيع مخصصاته على الأفران الأقرب إليه كما علمنا أن الفرن يقع بمنطقة ( اسطاموا ), ويوجد بها فرنين فقط ( فرن اللوعة و فرن الشيخ ريح ) الذي يبعد عنه مسافة أقل من 500 متر.

حتى الأن الأمر طبيعي بحق فرن يرتكب مخالفة ( غير معروفة ماهي ) ويخالف و هذا حق و واجب الجهات المعنية.

لكن الشيء الغير طبيعي هو أن توزع مخصصات الفرن المخالف لفرنين خارج القرية كلياً, وهذا ما سيدفع ثمنه سكان قرية اسطاموا, لأن مخصصاتهم من مادة الطحين ذهبت لأفران قرى أخرى.

 

جاء بالكتاب المذكور أعلاه إبلاغ صاحب ( مخبز الشامية العمالية ) بزيادة مخصصاته 400 كغ من مادة الدقيق (الطحين) وخبزه

وللعلم يبعد هذا الفرن مسافة (4) كيلوا متر عن قرية اسطاموا .

وإضافة 350 كغ من مخصصات فرن نور الدين المخالف لفرن ( مزرعة غيو )

وللعلم أيضاً يبعد عن قرية اسطاموا (8) كيلوا متر

اقرأ أيضاً

وتعتبر هذه الكمية إعارة فقط لحين اعادة فتح مخبز نور الدين اللوعة كونها جزء من مخصصاته.

 

قامت وكالة الآن الإعلامية باستقصاء عن الأمر ليتبين لنا بأن فرن مزرعة غيو يعود لعم زوجة ( المدير س.س ), كما أن غيو تعد مزرعة وليست قرية ولا يبلغ تعداد سكانها 300 نسمة. أهلية بمحلية

 

للعلم ذكرنا في البداية أنه يوجد فرن يحمل أسم ( الشيخ ريح ) يبعد مسافة 500 م عن ( فرن اللوعة المخالف ) والأجدر بالأمر بأن تعطى مخصصات فرن اللوعة لفرن الشيخ ريح لكي يستفاد سكان القرية من مخصصاتهم وهذا ضمن القرارات المنصوص بها في نظام الأفران العاملة.

 

نضع هذا الملف برسم رئيس الحكومة ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

مايزال لدينا العديد من الملفات التي تتحدث عن تجاوزات ومخالفات ارتكبها مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية سننشرها في الأيام القادمة ونؤكد بأن ليس لنا أي غاية مع أحد ولكن نعمل اليوم بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد للإعلام لكشف الفساد بالتحقيقات الإعلامية وتسليط الضوء عليه ليتم مكافحته .

 

هذا الفديو يوضح الإزدحام الكبير الذي يحصل يومياً على فرن (الشيخ ريح) بسطاموا بعد إغلاق فرن اللوعة كما علمنا بأن العشرات من المواطنين يذهبون بعد وقوفهم لساعات دون خبز بسبب إنتهاء المخصصات الممنوحة للفرن. بهكذا قرارات يعاقب المواطن ليس صاحب الفرن.

 

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار