آخر الأخبار

مشاريع تنموية وخدمية قيد الإنجاز في مدينة القدموس

كريم حسن – وكالة الآن الإعلامية

كشف رئيس مجلس مدينة القدموس “أحمد أبو حسون” في تصريح خاص لوكالة الآن الإعلامية عن عدد من المشاريع التنموية والخدمية المقرر تنفيذها للعام الحالي .

رئيس مجلس مدينة القدموس
رئيس مجلس مدينة القدموس

بالنسبة للمشاريع التنموية، تحدث “أبو حسون” عن المنطقة الصناعية، والتي تعد من أهم المشاريع الاستراتيجية للمدينة من كافة النواحي وتقع في جهة مدخل القدموس الغربي على مساحة 40 دونم، مؤكداً انه تم الانتهاء من دراستها وهي قيد التعاقد من قبل المحافظة .

بالإضافة إلى مشروع مسبح، تمت المباشرة به، حيث يقع في حي الرويس ويطل على قلعة القدموس، مما يعزز السياحة في المدينة ويساهم في تحقيق إيرادات للمجلس .

وفيما يتعلق بالمشاريع الخدمية وتحديداً موضوع الخبز، بين “أبو حسون” ان المجلس سيقوم بفتح كشك خاص لبيع الخبز ضمن السوق الشعبي في وسط المدينة .

وبحسب ما ذكر “أبو حسون” فإن مجلس المدينة سيقوم بتشغيل سيارة البلدية (شاحنة) لنقل وتوزيع خبز للمعتمدين ضمن المدينة والقرى التابعة لها وهي السعدانة، التناخة، الدويلية، جوفين، الوطى، شكارة البحري، القديميسة، حدندوش، خربة عامودي، عامودي، المنصورة .

اقرأ أيضاً

ولفت “أبو حسون” إلى ان هذه الخطوة ستساهم في تحسين جودة الخبز، عن طريق النقل الجيد للمادة وتخفيف الضغط عن الفرن، كما ان عملية النقل ستتم بأقل التكاليف مما يؤدي إلى تحقيق إيرادات للبلدية .

وتطرق “أبو حسون” إلى موضوع النقل ضمن المدينة، كاشفاً ان المجلس سيقوم باستئجار ميكروباص لتشغيله ضمن أحياء المدينة مما يسهل عملية تنقل المواطنين .

وهناك حالياً مشروعي “تزفيت وتعبيد” قيد التصديق، الأول في قطاع خربة عامودي والمنصورة ونعنو والثاني في قرية السعدانة .

يذكر أن مجلس مدينة القدموس نفذ عدداً من المشاريع الهامة خلال العام الماضي 2019، تضمنت تزفيت طرق متعددة في المدينة، وصرف صحي ضمن مدخل القدموس الشرقي وحي البلدية والميدان، وطريق المقبرة في وطى الراس، وأيضاً صرف صحي ضمن الأوتستراد وحي البياضة وبيت شمة، وهي مشاريع من الموازنة المستقلة، إلى جانب تنفيذ مركز خدمة المواطن من الموازنة الاستثمارية .

تابعنا عبر فيسبوك

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار