آخر الأخبار

وزارة الزراعة تحذر مربي الدواجن في حال لم يلتزموا بتخفيض الأسعار

 

نشر وزير الزراعة المهندس “حسان قطنا” منشوراً عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك” حذّر فيه مربي الدواجن في حال لم يلتزموا بتخفيض الأسعار .

وأكد “قطنا” أن قطاع الدواجن لا يمكن أن يرتقي أو يستقر إلا بتنظيم الحلقات الإنتاجية والتعاون والتناغم بين تجار الأعلاف ومنتجي الصوص وأصحاب المسالخ للوصول إلى تحقيق المصلحة العامة والخاصة ولكن ضمن حدود الوطنية .

وتابع “قطنا” أن “ميزان العرض والطلب هو العامل المحدد لأسعار الأعلاف والصوص في زمن الرخاء، أما الآن ونحن في حالة حرب اقتصادية لا يطبق التسعير على أساس ميزان العرض والطلب بل حسب حاجة السكان للغذاء وبأسعار منطقية” .

مضيفاً : “لذا في حال عدم الالتزام بتخفيض أسعار الصوص يمكن أن ننتقل إلى أسلوب التسعير المركزي وفق تكاليف الإنتاج وهامش ربح ١٠% على التكاليف” .

اقرأ أيضاً

وحدد وزير الزراعة مسارين لمنتجي الصوص “الأول أن يتفاعلوا فيما بينهم ويتفقوا على سعر توافقي حسب تكاليف الإنتاج مع هامش ربح يتفقوا عليه لا أن يرفعوا أسعار بيع الصوص بالتوازي مع ارتفاع الطلب” .

أما الثاني فألا يتفقوا، مضيفاً : “عندها سنعمل على فرض سعر مركزي يحقق مصلحة المواطن والمنتج وفق التكلفة الفعلية وفق هامش ربح محدد” .

وختم “قطنا” منشوره بأمله أن يعمل المربون لما فيه مصلحة الوطن والمواطن .

وتابع : “نتأمل أن تعملوا بمافيه مصلحتكم ومصلحة المواطن وتذكروا أن التعاون بين الوزارة والمنتجين نواة نجاح .. لاتخسروه” .

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار