آخر الأخبار

انخفاض في أسعار بيض المائدة

انخفضت أسعار بيض المائدة بشكل مقبول على مدى ثلاثة أيام في أسواق اللاذقية، حيث أصبح سعر الطبق بوزن من ١٨٠٠غرام وما فوق ٤٣٠٠ ليرة لدى باعة المفرق للمستهلك بعدما حلّق سعره إلى ٥٢٠٠ ليرة.

وأوضح رئيس دائرة الإنتاج الحيواني بمديرية زراعة اللاذقية المهندس لؤي كامل إنه يتوقع استمرار الانخفاض ليصل إلى١٥٠٠ ليرة ويصبح سعر الطبق ٣٥٠٠ ليرة أو أخفض بقليل.

وبنى كامل هذا التوقع على عدم تبرير ارتفاع سعره بهذا المعدل المبالغ فيه والذي أدى إلى تراجع استهلاكه، مشيراً إلى انخفاض أسعار الأعلاف ما بين ١٠ – ٢٠% فقد أصبح المقنن العلفي مضاعفاً ومدعوماً باعتبار أنه مستورد من المؤسسة العامة للأعلاف، بالإضافة لمراجعة أعداد كبيرة من مربي الدواجن ممن توقفوا عن الإنتاج الدائرة للحصول على نسخة الترخيص بقصد العودة (افتراضياً) وإعادة الإنتاج بشراء الصيصان وتجديد القطيع والتربية من جديد والحصول على الأعلاف والمازوت المدعوم وغيره.

وأوضح كامل في تصريح لـ«تشرين» أن مديرية الزراعة طالبت بإشراكها عبر مندوب لها للاشتراك مع لجنة التسعير بمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتحديد أسعار المنتجات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني كالبيض ولحم الفروج، مشيراً إلى عودة قريبة لـ ١٤٠ منشأة دواجن متوقفة تدريجياً والتي تشكل حوالي ٦٥% من عدد المداجن.

اقرأ أيضاً

بدوره أوضح معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس قصي أسعد أن أسعار بيض المائدة انخفضت ليصبح سعر الطبق البيض الباكوري بوزن أقل من ١٢٣٠غرام ٤٠٠٠ ليرة للمستهلك، وبوزن ١٨٠١غرام وما فوق ٤٢٠٠ ليرة للمستهلك، فيما بلغ سعر لحم الفروج القائم ٣٣٠٠ ليرة.

 وبيّن أسعد أنه يتم تحديد التسعيرة بعد سبر الأسعار في الأسواق وبالتنسيق مع دوائر الأسعار بالمحافظات.

تابعنا عبر فيسبوك

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار