آخر الأخبار

تأمين احتياجات المدرسة همّ جديد يُثقل كاهل المواطن والسورية للتجارة هي الملجأ الوحيد

أقبلَ العام الدّراسيّ الجديد وازدادت هموم المواطن المثقل كاهلهِ بأعباء الحياة المعيشيّة الصّعبة.

قامت كاميرا وكالة الآن الإعلاميّة بجولة في أسواق مدينة طرطوس وصالات السّوريّة للتّجارة لرصد إقبال المواطنين واستفساراتهم حولَ مستلزمات الدّراسة من قرطاسيّة وألبسة وأحذية وحقائب.

تأمين احتياجات المدرسة همّ جديد يُثقل كاهل المواطن والسورية للتجارة هي المنقذ الوحيد
تأمين احتياجات المدرسة همّ جديد يُثقل كاهل المواطن

بدأت جولتنا من صالات السّوريّة للتّجارة الّتي أعلنت عن توافر هذه المستلزمات وبأسعار منافسة للسّوق ومساعدة للمواطن ، وقد لاحظنا إقبالاً كثيف من قِبَل المواطنين..

وعندَ لقائنا عدد من الأخوة المواطنين الّذينَ أخبرونا أنّ ثقتهم بالسّوريّة للتّجارة دفعتهم بالتّوجّه مباشرةً وبدون تردّد إلى صالاتها ، وقد كانَ رأي المواطن أحمد ابراهيم أنّ كلّ ماتقدّمهُ الدّولة هوَ أفضل للمواطن من الأسواق الخاصّة وأنّهُ وجدَ داخل صالة السّوريّة للتّجارة كلّ مايحتاجهُ بسعرٍ أرخص بكثير من خارجها وهوَ يثق بجودة كل مايُطرح في صالاتها، وأنّهُ قد توجّه من دون تردّد إلى صالات السّوريّة للتّجارة دون أن يستفسر عن الأسعار في الأسواق الخاصّة علماً أنّ لديه ثلاثة أولاد في المدرسة ولن يستطيع تأمين احتياجاتهم بالشّكل الكامل خارج صالة السّوريّة للتّجارة.

تأمين احتياجات المدرسة همّ جديد يُثقل كاهل المواطن
تأمين احتياجات المدرسة همّ جديد يُثقل كاهل المواطن

كما أخبرتنا السّيدة سناء علي أنّها سمعت بأسعار السّوق خارج السّوريّة للتّجارة وأنّها جاءت وتأكّدت بنفسها أنّ الأسعار ممتازة وتناسب نوعاً ما كلّ الأُسَر.

والسّيّد مجد حسن شرحَ لنا عن تفاوت الأسعار الكبير في السّوق والغلاء والاستغلال الفاحش من قِبَل التّجّار وهوَ ربّ أسرة، لديه خمسة أولاد ولا يملك مايكفي من المال ليدخلهم المدرسة وقد وجدَ في صالات السّوريّة للتّجارة مُنقذاً لهُ من حيث الأسعار والوفرة.

وقد ختمنا جولتنا بلقاء السّيّد علي حسين رئيس دائرة المنافذ للسّوريّة للتّجارة والسّيّد عبّاس أبو غيث المدير الإداري للمجمّع ، حيثُ عبّرا عن ارتياحهما للإقبال الشّديد من قِبل المواطنين، الّذين يدخلون ويخرجون وهم بحالة رضى وارتياح من حيث الأسعار والجودة.

اقرأ أيضاً

تأمين احتياجات المدرسة همّ جديد يُثقل كاهل المواطن
تأمين احتياجات المدرسة همّ جديد يُثقل كاهل المواطن

انتقلنا إلى الأسواق ومن خلال رصدنا لآراء مواطنين التقيناهم داخل المحلّات وسؤالنا لهم عن الأسعار والفرق بينها وبين صالات السّوريّة للتّجارة ، ومن الملاحظ إنخفاض اسعار القرطاسية بنسبة كبيرة عن الأسواق.

 

لاحظنا من خلال جولتنا أنّ إقبال المواطنين على صالات السّوريّة للتّجارة أكبر بكثير من الأسواق، وحسب رأي أكثريّة من قابلناهم من المواطنين سببهُ السّعر المناسب في داخل الصّالات والغلاء والاستغلال وجشع التّجّار خارجها.

 

هناء اسماعيل _ طرطوس

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار