آخر الأخبار

درويش : زيادة ساعات تقنين الكهرباء مرتبط بالمدخل الأساسي “الغاز”

عن  الواقع الكهربائي الحالي وأسباب ازدياد ساعات التقنين ، تحدث المدير العام لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء د. بسام درويش لبرنامج البلد اليوم قائلا: 

“ازدياد ساعات التقنين مرتبط بالمدخل الأساسي في عملية انتاج الكهرباء وهو الغاز، وكميات هذا المنتج محدودة، و لا تكفي لتلبية حاجات المواطنين حتى في فصول الربيع والخريف.

مضيفا أنه ازدادت الحاجة إلى الكهرباء نتيجة موجة الحر الحالية، مما أدى إلى زيادة الضغط على الطلب ومع محدودية الكميات المتاحة، لجأنا إلى زيادة ساعات التقنين.

موضحا أنهم لا يستطيعون تحديد ساعات قطع الكهرباء في الفترة الصباحية والغاءه ليلاً، لأن عدد كبير من المنشآت الحيوية والمعامل والمؤسسات التجارية تعتمد على الكهرباء في عملها.

 

مؤكدا أن الهم الأساسي للمؤسسة توزيع كميات الغاز المتاحة على كل المحافظات بشكل متساوي وعادل ، موضحا أن المشكلة في الأرياف محدودية الشبكات الكهربائية ، خاصة في المناطق المحررة أذ أن عدد كبير من الشبكات لم يستعاد حتى اللحظة.

اقرأ أيضاً

 

وقال:” نقبل العتب من المواطن على وزارة الكهرباء، ولكن الوزارة لم تقصر يوماً في توزيع الكميات المتاحة على المناطق ، ونأمل تحسن الواقع الكهربائي في الفترة المقبلة بعد دخول آبار جديدة من النفط إلى الخدمة.

 

 هنادي علي _ وكالة الآن الإعلامية

تابعنا عبر فيسبوك

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار