آخر الأخبار

فوضى وتأخير وفطور في مؤسسة التأمين والمعاشات في طرطوس

عندما تزور فرع مؤسسة التأمين والمعاشات بطرطوس تدخل في فوضى المراجعين والغالبية من ذوي الشهداء والذي سببها استهتار الموظفين فترى المواطنين يتجمعون وينتظرون أدوارهم في كل يوم ، فمنهم من له طلبات قدمت للمؤسسة ويراجعها منذ أشهر وفي كل يوم تقول له الموظفة وبصوت عالي مع تأفف :”ماصار شي بطلبك مااشتغلوها” ، بهذه الكلمات تنهي الموظفة حديثها مع المواطن ليعود أدراجه إلى بيته محبط ، ومازالوا ينتظرون الرد .

فوضى وتأخير وفطور في مؤسسة التأمين والمعاشات في طرطوس
فوضى وتأخير وفطور في مؤسسة التأمين والمعاشات في طرطوس

رصــد

 

كاميرا وكالة الآن الإعلامية جالت في المؤسسة  لترصد واقع العمل  وطرق تعاملها مع المواطنين وأجرت عدة لقاءات مع المراجعين للمؤسسة .

حيث تحدث لنا ورثة الشهيد علي نديم إبراهيم قائلا :”تقدمت بطلب من الشهر الثاني لهذا العام من أجل فروقات الراتب للزيادة التي أصدرها السيد الرئيس بشار الأسد لذوي الشهداء بين الأولى والثانية فبشكل تلقائي نزلت على الراتب الشهيد نصف الزيادة الأولى ونصف الزيادة الثانية راجعتهم بالشهر الخامس طلبوا مني تقديم الطلب مرة ثانية وكررت الطلب وقدمته ، راجعتهم الشهر الماضي فكان ردهم لي ” عندما يصبح الراتب 60 ألف ليرة سورية راجعنا ” قبضت هذا الشهر 55 ألف ليرة سورية وهنا يتسائل المواطن هل الزيادة تضاف بشكل مقطر على الراتب أم تضاف كلها بشكل مباشر ؟؟!!!

فوضى وتأخير وفطور في مؤسسة التأمين والمعاشات في طرطوس
فوضى وتأخير وفطور في مؤسسة التأمين والمعاشات في طرطوس

وشكوى أخرى قالت فيها أم شهيد “لم ترد ذكر اسمها ” أن الزيادة الثانية التي أصدرها السيد وهي مبلغ وقدره 20 ألف ليرة سورية أضيفت على الراتب بشكل تلقائي ولكن الزيادة الأولى التي أصدرها السيد الرئيس وهي مبلغ وقدره 16ألف ليرة سورية لم تضاف إلى الراتب وقدمت طلب من أجل أن تضاف في الشهر الثاني ومنذ ذلك الوقت وهي تذهب وتأتي للمؤسسة ولم يتم الرد عليها .

 

واليكم بالصور موظفي فرع المؤسسة بطرطوس ومايقومون به ضمن الدوام الرسمي يفرشون الخبز على المكاتب لتهويته وأخذه إلى البيت !!

تهوية الخبز على مكاتب الموظفين في مؤسسة التأمين والمعاشات بطرطوس
تهوية الخبز على مكاتب الموظفين في مؤسسة التأمين والمعاشات بطرطوس

أين الرقابة من هذا ؟

أين مدير الفرع من هذا ؟ 

 

اقرأ أيضاً

مدير ممنوع من التصريح!!!! 

 

عندما أردنا أن نأخذ تصريح صحفي من مدير فرع المؤسسة التأمين والمعاشات بطرطوس “يوسف دياب” تم الرفض بحجة أنه لايحق له أن يعطي أي تصريح وعلينا أن نخاطب المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات .

 

وهنا السؤال يطرح نفسه إلى متى ستستمر معاناة المراجعين لفرع مؤسسة طرطوس للتأمين والمعاشات ؟ 

ماعليك سوى زيارة فرع المؤسسة لترى المعاناة .

 

الجدير بالذكر أنه أصدر السيد الرئيس بشار الأسد مرسومين تشريعيين متعلقان بزيادة الرواتب للمتقاعدين وذوي الشهداء الأول وهو المرسوم التشريعي رقم 24 لعام 2019 يقضي بزيادة الرواتب للعسكريين والمتقاعدين بمبلغ مقطوع مقداره 16 ألف ليرة سورية ، والمرسوم الثاني رقم “5” للعام 2020 القاضي بمنح أسر الشهداء والمفقودين زيادة شهرية على المعاش 20 ألف ليرة سورية.

 

هنادي علي _ وكالة الآن الإعلامية

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار