آخر الأخبار

ترامب يطلب اجراء حوار مباشر مع الرئيس الأسد !!

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، أن الرئيس “دونالد ترامب” بعث في مارس برسالة إلى نظيره السوري “بشار الأسد” بشأن مصير الصحفي الأمريكي “أوستين تايس” الذي اختفى في سورية عام 2012.

وجاء ذلك في بيان صدر عن “بومبيو” اليوم الجمعة بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لاختفاء “تايس” في دمشق، وكان حينها في سن 31 عاماً، ولم ترد أي معلومات عن مصيره لاحقا باستثناء مقطع فيديو نشر بعد عدة أسابيع.

وذكر “بومبيو” في بيانه : “حاولت حكومة الولايات المتحدة مرارا التواصل مع المسؤولين السوريين بهدف الكشف عن مصير أوستين، وبعث الرئيس ترامب في مارس برسالة خطية إلى بشار الأسد اقترح فيها إقامة حوار مباشر”.

ولم يكشف “بومبيو” في بيانه عما إذا كانت دمشق قد ردت على الرسالة.

اقرأ أيضاً

وشدد البيان على ضرورة عدم تشكيك أحد في عزم ترامب على استعادة جميع المواطنين الأمريكيين المخطوفين أو المحتجزين خارج حدود الولايات المتحدة، لاسيما في قضية تايس، مضيفا أن بومبيو ومبعوث البيت الأبيض الخاص بشؤون الرهائن “روجر كارستنس”، سيبذلان قصارى الجهد من أجل الإفراج عن الصحفي المفقود وإعادته إلى وطنه.

من جانبه، أصدر البيت الأبيض بياناً أكد فيه ترامب أنه طلب من الحكومة السورية في وقت سابق من العام الجاري العمل مع إدارته بغية العثور على الصحفي المفقود وإعادته إلى الولايات المتحدة، وتابع: “أدعو سورية مجدداً إلى مساعدتنا في إعادته إلى وطنه”.

وزعم البيان أن الولايات المتحدة “تقود الجهود الدولية لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب السوري” و”لا تزال متمسكة بتخفيف معاناة السوريين”.

المصدر : روسيا اليوم – فرانس برس

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار