آخر الأخبار

رحمون : وجهة سوق الصرف هبوط بعد العيد 

نشر الباحث الاقتصادي والسياسي عمر رحمون على صفحته الشخصية في فيس بوك منشوراً رصدته وكالة الآن الإعلامية حول سعر الصرف وانخفاضه بعد عطلة عيد الأضحى المبارك جاء فيه :

 

• انتهى زمن ارتفاع سعر صرف الدولار إلى غير رجعة

الاستاذ عمر رحمون
الأستاذ عمر رحمون

، لم يعد هناك ارتفاع إلا بأحلام وكوابيس من اشتراه بسعر 3600 فقط ، السوق يحتضر وينازع ويلفظ أنفاسه الأخيرة ولا يوجد أي مجال للصعود 

• مؤسسة النقد بإدلب أحست بالخطر والعطب وأيقنت بأن الليرة إلى تحسن وارتفاع ، فقامت بجلب الليرة التركية وفرضتها بقوة السلاح ، وسحبت كميات من الليرة السورية لتضارب بها عند توقع الربح ، وأعطت الناس الليرة ب ٤٠٠ وسرقت منه ١٠٠ ل على كل ليرة ..

وسيخسر كل من اعتمد على الليرة التركية أضعاف ما خسره أثناء هبوط الليرة السورية والأيام بيننا .

وكل من يتعامل بالتركي يحس بما أقوله الآن ، لأن تحميل الليرة التركية والتمسك بها هو بداية الخسارة في هذا التوقيت .

 

• معظم من حلل في الاقتصاد السوري جاءت تحليلاته خلاف الواقع تماماً ، لأن الاقتصاد السوري مرتبط بحزام الأمن القومي المحكوم بأمن الوطن وتأمين لقمة المواطن وليس خاضعاً لأسهم وحركاتها المتذبذبة ، وأكبر دليل هو انهيار الليرة قبل توقيع قانون قيصر وبدأ تعافيها بعد توقيعه وهذا بالضبط تصديق لما كتبته عدة مرات ..

اقرأ أيضاً

• السعر المنطقي للدولار في السوق السوداء أن يكون قريباً من سعر المركزي أو يزيده ب 200 ل س فقط . لذلك السعر الذي سيستقر عليه سعر الصرف في آخر جولات هذه المعركة هو 1400 ..

• سينخفض ابتداء من يوم الاثنين القادم وما يليه من 2100 إلى 1870 وهذا الرقم تحدثت عنه مراراً ، الانهيار الكبير يبدأ يوم الإثنين ، صحيح أن حاجز 2100 صعب لكن كما تم تجاوزه سابقاً سيتم كسره يوم الاثنين .

 

استقرار الصرف على سعر 1870 مناسب جدا لانطلاق عجلة الاقتصاد من جديد وخفض أسعار المواد التي تم تثبيتها على سعر 3500 إلى 1870 .

سيستقر سعر الصرف فترة على 1870 ويتابع هبوطه ليصل إلى 1430 في وقت لاحق .

• الدولار بلبنان صار كثيراً جداً وسيزداد كثرة ، وهذا سينعكس إيجاباً على لبنان وسورية .

لطفاً : مشاركة .

تابعنا عبر فيسبوك

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار