الآن :

وزارة الصحة : كورونا انتشر وذروته في سورية ربما بعد شهر

أوضح معاون مدير الأمراض السارية في “وزارة الصحة” عاطف الطويل، أنه لا يوجد احتمال لإعادة الحظر بسبب الوضع الاقتصادي، ولأن كورونا انتشر ولن يفيد الحظر، مبيّناً أن سورية لم تصل إلى ذروة انتشاره بعد، ويمكن أن يحدث ذلك خلال شهر أو شهرين.

 

وأضاف الطويل لإذاعة “ميلودي أف أم”، أن المسحات الخاصة بكورونا يتم إجراؤها حالياً مجاناً للمصاب وأهله ولكل من خالطه، متابعاً أن المسوحات المأجورة فسيشارك بها القطاع الخاص والمشترك ولكن فيما بعد وليس الآن.

 

وأكد الطويل وجود خطة وضعتها الوزارة تتضمن وضع جميع منافس المشافي الخاصة تحت إدارتها، منوهاً بأن الحالات التي تحتاج منافس سببها تأخر تشخيص المرض، ولفت إلى أن وضع الجائحة ما يزال تحت السيطرة لكن بحاجة وعي شديد.

 

ودعت “وزارة الصحة” المواطنين مؤخراً إلى طلب المساعدة الطبية عند الشعور بأعراض الحمى والسعال وضيق التنفس، والإبلاغ عن أي حالة مشتبهة على الرقم المجاني 195، مؤكدة أن الرعاية الصحية المبكرة للمرضى تخفف انتشار العدوى وتسرع الشفاء.

اقرأ أيضاً

 

وسجلت سورية حتى تاريخه 496 إصابة بفيروس كورونا، منها 262 حالة نشطة و144 حالة شفاء و25 حالة وفاة، بعدما أعلنت “وزارة الصحة” عن أول إصابة به في نهاية آذار 2020.

 

واتخذت الحكومة في آذار الماضي إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره محلياً، وكان منها منع التجول الليلي، والسفر بين المحافظات، وتعليق دوام المدارس والجامعات، وإغلاق جميع الأسواق التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية.

 

وفي نهاية نيسان الماضي بدأت الحكومة تخفيف الإجراءات الاحترازية والتمهيد لعودة الحياة الاقتصادية تدريجياً، ثم سمحت في 8 حزيران 2020 باستئناف عمل جميع الفعاليات والمناسبات والأعمال التي كانت لا تزال متوقفة.

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاً مقالات مشابهة

آخر الأخبار