آخر الأخبار

مهندس يوفر على شركة إسمنت حماة مبلغ 200 مليون ل.س 

تمكن المهندس عصام العبدالله العامل الشاب في شركة إسمنت حماة من صيانة جهاز مولد الأشعة السينية XR المعروف (بالتيوب) بعد تعطله وتعذر تأمينه من شركة ثيرمو الأمريكية بسبب قانون قيصر.

 

المهندس عصام  تمكن بحسب مواقع محلية من فك أسرار الجهاز الأمريكي المسؤول عن فحص العناصر الكيميائية لمطاحن الإسمنت والذي تقدر تكلفته بمليار ل.س وأعاد تشغيله محققاً وفراً على الشركة يقدر ب 200 مليون ل.س

 

والمعروف عن المهندس عصام عدة تطويرات تقنية في المعمل منها تشغيل آلات خلط المواد بواسطة تقنية البلوتوث وربطها مع صالة التحكم وتوفير مئات الأمتار كابلات نقل الطاقة ونقل البيانات.

 

اقرأ أيضاً

يُشار إلى أن الكوادر الفنية في محطة بانياس الحرارية، قامت في شهر أيار الفائت بجهود محلية خالصة، بإنجاز نوعي وتوفير ما يقارب مبلغ 80 مليون يورو على الخزينة السورية، وذلك بصيانة المجموعة الثالثة في المحطة التي يبلغ عمرها 31 عام ورفع استطاعتها من 70 حتى 150 ميغا واط بعدما امتنعت الشركة الصانعة ميتسوبيشي عن القيام بأعمال الصيانة وتزويد قطع الغيار نتيجة العقوبات الغربية.

 

ومن الجدير ذكره أنه خلال العام الماضي 2019، قامت الكوادر الفنية في محطة بانياس الحرارية بإجراء أعمال الصيانة على المجموعة البخارية الرابعة وزيادة استطاعتها من 120 ميغا واط إلى 150 ميغا .

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار