الآن :

إجابات عن مشاكل العمال اللذين تعطلوا عن عملهم خلال جائحة كورونا

عمال تعطلت أعمالهم وحرموا من مدخولهم وفقدت مدخراتهم إن وجدت بسبب الجائحة التي تضرب بلادنا (كورونا) للحديث عن هموم ومشاكل هؤلاء العمال كنا في حوار مع نقيب عمال الخدمات والمنشآت السياحية بطرطوس السيد أسامة بلال ليحدثنا عن هذا الموضوع:

 

حتى الأن لماذا لم يتم تأمين عمال المنشاءات السياحية في القطاع الخاص؟؟؟

بصراحة للأسف أكتشفنا خلال أزمة كورونا أن غالبية عمال المنشآت السياحية في القطاع الخاص غير مؤمنين حتى كنا نطلب من المنشآت السياحية تسجيل عمالن لكنهم كانوا يعزفون عن تسجيل عمالهم؟ (لماذا؟) :

ممكن بسبب خوفهم من ألزامهم بتأمينهم، ونحن كنقابة عمال السياحة ومن خلال صوت وكالة الأن نطالب من أصحاب المنشآت السياحية تسجيل عمالهم في التأمينات الاجتماعية لضمان حقوق العامل ونحن من خلال القانون 84 لعام 1968 أعطانا الحق كحق شرعي للعمال للدفاع عن حقوقهم في أي خطر أو ضرر يقع على العمال.

أسامة بلال نقيب عمال الخدمات والمنشآت السياحية بطرطوس
أسامة بلال نقيب عمال الخدمات والمنشآت السياحية بطرطوس

و ناقش السيد بلال مشكلة عمال المنشآت السياحية الشبه متوقفة نتيجة ارتفاع الأسعار وجائحة كورونا أدى الى تواقف أغلب المنشآت السياحية عن العمال مما اضطر بعض العمال الى السفر ومنهم كوادر مبدعة سافرت نتيجة الجائحة والغلاء الغير مقبول.

كما طالب بلال من المعنين في الحكومة السماح المنشآت السياحية بتقديم النرجيلة كورنها تعتبر له نسبة دخل كبيرة لتلك المنشئات.

مطالباً اتحاد عمال طرطوس والاتحاد العام لنقابة العمال من الحكومة السورية الإسراع في صرف بدل التعطل.

اقرأ أيضاً

مؤكداً على مديرية الشؤون الأجتماعية والعمل في طرطوس إرسال القوائم الأسمية للعمال التي تم صرف مستحقاتهم من بدل التعطل والعمال التي لم تصرف مستحقاتهم من أجل مطابقته بقوائم الأسماء التي رفعتها النقابة الى الشؤون الاجتماعية والعمل وذلك كي لايظلم أحد من العمل ونوه أن نسبة الصرف لحد الأن في الثلاث الدفعات الماضية لم تتجاوز 5٪من عدد العمال المتعطلين عن العمل.

 

حوار : أنس حسين – طرطوس

 

 

وكالة الآن الإعلامية

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاً مقالات مشابهة

آخر الأخبار