Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع

والأرصاد الجوية : ذروة الحرارة اليوم…وتحذير من الحرائق والتعرض للشمس

قال المتنبئ الجوي شادي جاويش لإذاعة “شام إف إم” إن ذروة موجة الحر التي تتأثر بها البلاد هي اليوم الأحد، وتستمر الأجواء حارة خلال الأسبوع، لتنخفض بشكل ملموس وتصبح حول معدلاتها يوم الجمعة مع نهاية الأسبوع الجاري. 

والأرصاد الجوية : ذروة الحرارة اليوم...وتحذير من الحرائق والتعرض للشمس
والأرصاد الجوية : ذروة الحرارة اليوم…وتحذير من الحرائق والتعرض للشمس

وذكر جاويش أن درجات الحرارة مع بداية الصيف ضمن المعدلات الطبيعية، ولكن من المتوقع أنه مع النصف الثاني من الفصل ستشهد البلاد موجات حر تصل فيها درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، ولكن فصل الصيف لن يكون قاسياً.

بدورها، المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية رجحت أن نشهد يوم الثلاثاء 19 أيار انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بحدود /8-12/ درجة مئوية، ويبقى الجو حاراً وصحواً بشكل عام، سديمياً شديد الحرارة في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية.

وجددت المديرية التحذير من زيادة احتمال نشوب الحرائق نتيجة الكتلة الحارة والجافة والتي تبلغ ذروتها خلال الساعات القادمة خاصة مع اقتراب موسم الحصاد وامتداد الغطاء النباتي بشكل واضح هذا العام.

كما حذرت من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس تجنبا لخطر الإصابة بضربة الشمس والإجهاد والتعب (خاصة أوقات الذروة من 12 ظهراً حتى الـ 4 عصراً).

واندلعت أمس ثلاث حرائق في أراضٍ زراعية في ريف جبلة، كما أخمد فوج إطفاء طرطوس أمس السبت 8 حرائق بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وبدء موجة الحر.

شام f.m

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى