آخر الأخبار

التعليم العالي توضح سيناريوهات عودة الطلاب للجامعات وموعد الامتحانات وامكانية الترفع الاداري .

بين الدكتور “رياض طيفور” معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي انه تم إعادة النظر بالخطة التي وضعت لعودة الدوام الجامعي، وتم إجراء تعديلات عليها بما يتناسب مع المرحلة القادمة .

وقال الدكتور “طيفور” : “ليس في ذهننا تخفيض الكمية المطلوبة من المنهاج الجامعي ، بل سنسعى للحفاظ على الجرعة العلمية بشكل كامل للطلبة” .

ولفت “طيفور” في حديثه لإذاعة “شام إف إم” إلى انه تم وضع عدة سيناريوهات بحال تم البدء مباشرةً بعد العيد، أو في حال بدء بفترة متأخرة عن ذلك .

( ومن ضمن السيناريوهات )

– في حال تم البدء بوقت متأخر عن عيد الفطر وضع سيناريو للحفاظ على التباعد بين الطلاب وتقسيمهم ضمن المحاضرة الواحدة لعدة أقسام لمنع حصول الازدحام، وبالتالي سيكون هناك تكثيف للجلسات، وتكرار لها أكثر من مرة، ومن الممكن الدوام يومي الجمعة والسبت .

– في حال العودة بعد عيد الفطر لن نكون بحاجة إلى التكثيف والتكرار .

( موعد الامتحانات )

اقرأ أيضاً

بين الدكتور “طيفور” إن ذلك يتعلق بنهاية الفصل الدراسي وتم وضع تقويم دراسي لكل فصل (بداية، نهاية، موعد الامتحانات، وإصدار النتائج) .

( هل الترفع الاداري مطروح ؟ )

أوضح الدكتور “طيفور” انه لن يتم الاعتماد على الترفع الإداري لأنه يؤدي إلى ترفع الطلاب إلى الأعوام المقبلة مع عدد كبير من المواد، ما يؤدي إلى صعوبات على الطلاب في السنوات المقبلة، ويكون موضوع متعب بالنسبة لهم ما يؤدي لعدم نجاحهم في الأعوام القادمة .

( بالنسبة لطلاب التخرج )

أكد الدكتور “طيفور” انه من حق الخريج سنة أخيرة دورة تكميلية وهي ضمن السيناريوهات الموضوعة .

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار