آخر الأخبار

بدء انتاج دواء لفايروس (كورونا) في اللاذقية

أوضح الدكتور محمود شبار -نقيب صيادلة اللاذقية أن شركة عيسى فارما لإنتاج الأدوية البشرية بدأت بإنتاج الدواء المعتمد كبروتوكول علاج مرض كورونا لدى وزارة الصحة, حيث إن تركيب الدواء العلمي هو هيدروكسي الكلوروكين سولفات عيار ٢٠٠ والاسم التجاري للدواء لدى معمل عيسى فارما (فيرا كوين).

وأضاف الدكتور شبار أن هذا الدواء هو الأكثر رواجاً في العالم لعلاج الكورونا ويعتمد في (الولايات المتحدة وفرنسا وغيرها..)

كما يستخدم دواء (التامي فلو) مع( أزيترومايسين) ودواء (التي فلو) لعلاج الكورونا وأردف أن العلاج بدواء (الهيدروكسي كلوروكين سولفات )يحتاج لإشراف طبي ورعاية طبية ولا يؤخذ أو يتناول إلا بوصفة ومراقبة طبية. أما (التامي فلو والتي فلو) وهما من إنتاج وطني ومتوفران فيمكن تناولهما بدون وصفة طبية وأول دفعة من إنتاج شركة عيسى فارما قد استلمتها وزارة الصحة والوجبة الثانية من الدواء قيد التصنيع الآن بعد أن وصلت المواد الأولية اللازمة للتصنيع وسيقوم معملان وطنيان آخران بإنتاج الدواء نفسه المعتمد كبروتوكول علاج لدى وزارة الصحة.

كما أكد أن الدواء السوري آمن مئة في المئة وكميات الدواء متوفرة, حيث إن الأمن الدوائي محقق في سورية وقد عقد أمس اجتماع, ضم مدير الصحة في اللاذقية وكل الجهات المعنية بالشأن الصحي والدوائر في محافظة اللاذقية لتقديم كل أشكال الدعم لضمان سير العملية الإنتاجية لهذا الدواء المعتمد لمعالجة الكورونا وتعزيز أفضل الشروط الصحية لمراكز الحجر .

في السياق ذاته أوضح المهندس ابراهيم حايك -مدير المنطقة الحرة البرية في اللاذقية أن معمل عيسى فارما للأدوية البشرية الذي يعمل في المنطقة الحرة بدأ العمل والإنتاج وطرح منتجاته المتعددة في الأسواق منذ أكثر من ثلاث سنوات وتقدم له ولكل المستثمرين التسهيلات والإعفاءات.

اقرأ أيضاً

 

صحيفة تشرين

 

وكــالــة الآن الإعـلامـيـة 

تابعنا عبر فيسبوك

لايك للمقالة

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرام

لمتابعة أهم الأخبار حمل تطبيق وكالة الآن الإعلامية من جوجل بلاي

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email

أقرأ أيضاًمقالات مشابهة

آخر الأخبار